الدولار يتراجع أمام الجنيه المصري في ختام التعاملات

تراجع سعر صرف الدولار، اليوم الأربعاء، بنحو50 قرشا في التعاملات الختامية اليوم، حيث سجل 47.2 جنيه للشراء و 47.3 جنيه للبيع، في حين سجل أمس 47.7 للشراء و47.8 للبيع وفقا لموقع البنك المركزي المصري.

البنك الأهلي المصري

وسجل الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم  47.2 جنيه للشراء و 47.3 جنيه للبيع

بنك مصر

كما سجل الدولار في بنك مصر اليوم  47.23 جنيه للشراء و 47.33 جنيه للبيع

البنك التجاري الدولي

وبلغ الدولار في البنك التجاري الدولي اليوم  47.23 جنيه للشراء و 47.33 جنيه للبيع

بنك سايب

وسجل الدولار في بنك سايب اليوم  47.2 جنيه للشراء و 47.3 جنيه للبيع

وكان البنك المركزي المصري اتخذ قرارا برفع أسعار الفائدة الرئيسية 6 نقاط مئوية كاملة في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية يوم 6 مارس الجاري، وتم بالتوازي معه تحريك سعر الصرف وتركه ليتحدد وفقا لآليات السوق والعرض والطلب.

وتأتي قرارات السياسة النقدية المعلنة في إطار حزمة إصلاحات اقتصادية شاملة بالتنسيق مع الحكومة المصرية وبدعم من الشركاء الثنائيين ومتعددي الأطراف. واستعداداً لتنفيذ إجراءات برنامج الإصلاح، تم توفير التمويل اللازم لدعم سيولة النقد الأجنبي.

كما يؤكد البنك المركزي على أهمية التنسيق بين السياسات المالية والنقدية للحد من أثر التداعيات الخارجية على الاقتصاد المحلي، الأمر الذي يضع الاقتصاد المصري على مسار مستدام للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، وضمان استدامة الدين والعمل على بناء الاحتياطيات الدولية.

وبالتالي، من المتوقع أن يتبع التضخم العام مساراً نزولياً على المدى المتوسط، بعد الانحسار التدريجي للضغوط التضخمية المقترنة بتوحيد سعر الصرف. من ناحيةٍ أخرى، تشمل المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم التوترات الجيوسياسية الإقليمية، والتقلبات في أسواق السلع الأساسية العالمية والأوضاع المالية العالمية. وفي ضوء تلك المخاطر والتغيرات المذكورة آنفاً، سيتم الإعلان بوضوح عن إعادة تقييم معدلات التضخم المستهدفة التي يحددها البنك المركزي المصري.

ومن المرتقب أن يؤدي القضاء على السوق الموازية للصرف الأجنبي إلى خفض التوقعات التضخمية وكبح جماح التضخم.

آخر الأخبار