«الدولية للطاقة الذرية»: أي هجوم على منشآت نووية غير قانوني

أ ش أ

أكد مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل جروسي، اليوم السبت، ضرورة أن تكون إيران واضحة وشفافة بشأن برنامجها النووي، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن أي هجوم على منشأت نووية يعد أمرا غير قانوني.

وقال جروسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع حسين اسلامي مدير وكالة الطاقة الإيرانية، حسبما أفادت قناة ( العربية الحدث) الإخبارية، إن زيارتي إلى إيران اليوم مهمة حيث بحثت العديد من القضايا مع المسؤولين الإيرانيين ، وهناك لقاءات متواصلة مع نائب الرئيس الايراني وشخصيات أخرى من الحكومة الايرانية .

وشدد على ضرورة أن يستمر الحوار المعمق مع إيران بشكل دائم ، مؤكدا أهمية أن تؤدي العلاقات بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإيران إلى بناء الثقة.

وأضاف جروسي أن الاجتماعات مع إيران تجري في أجواء عمل جادة وبصراحة وتعاون.

وردا على سؤال بشأن تكرار التهديدات باستهداف المنشأت النووية الإيرانية ، أكد جروسي أن أي هجوم على منشأت نووية يعد أمرا غير قانونيا، مشيرا في الوقت الى أن الجميع يعاني من الوضع الهش في أوكرانيا وخطورة استهداف المرافق النووية.

ومن جانبه، أكد حسين اسلامي مدير وكالة الطاقة الإيرانية أن بلاده لم تتخط الـ60% في تخصيب اليورانيوم ، مشيرا الى أن نسبة الـ84% كانت بخصوص المواد وليست تخصيب اليورانيوم.

وأضاف اسلامي أن هناك من يعمل على توتير العلاقات بين بلاده والوكالة الدولية.

آخر الأخبار