الذهب يهبط للجلسة السابعة مع تمسك «الفيدرالي» بالتشديد النقدي

وكالات

استمرت عمليات بيع الذهب اليوم الثلاثاء وسجل أطول سلسلة خسائر منذ أغسطس/آب 2022 في الجلسة الأخيرة بعدما أكد مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) احتمال بقاء أسعار الفائدة مرتفعة، بينما تصدر بيانات الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1817 دولارا للأونصة بحلول الساعة 03:06 بتوقيت غرينتش، وانخفض للجلسة السابعة على التوالي مسجلاً أدنى مستوياته منذ التاسع من مارس/آذار. وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7% إلى 1833.40 دولار.

وارتفع الدولار مسجلا ذروة 10 أشهر مجددا، في حين بلغت عوائد سندات الخزانة مستوى مرتفعاً جديداً هو الأعلى في 16 عاماً بعدما أظهرت بيانات أمس الاثنين أن الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة اتخذت خطوة أخرى نحو التعافي في سبتمبر/أيلول، وفق “رويترز”.

ويؤثر ارتفاع الدولار وعوائد السندات على المعدن الأصفر، الذي يُسعر بالدولار ولا يدر عائدا.

وقال محلل الأسواق المالية لدى “كابيتال.كوم” كايل رودا: “بكل بساطة، فوجئ الجميع بمتانة الاقتصاد الأميركي، بما في ذلك صناع السياسات”.

ويقول مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن السياسة النقدية ينبغي أن تظل مقيدة “لبعض الوقت” لخفض التضخم إلى المعدل المستهدف البالغ 2%.

ويترقب المتعاملون الآن تقريراً لوزارة العمل الأميركية حول الوظائف الشاغرة والذي يصدر في وقت لاحق اليوم.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.4% إلى 20.77 دولار للأونصة، وهو أدنى مستوى في ستة أشهر ونصف.

وانخفض البلاتين 0.8% إلى أدنى مستوى في عام عند 869.90 دولار. ونزل البلاديوم 0.1% إلى 1200.04 دولار.

آخر الأخبار