«الرقابة المالية» تعتمد قيد فرع لشركة كاش للتمويل متناهي الصغر ببني سويف

أصدر محمد عمران، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 2215 لعام 2021، بشأن قيد فرع تمويل لشركة كاش cash للتمويل متناهي الصغر.

واتخذت الهيئة العامة للرقابة المالية القرار وفقاً لعدة قوانين، منها موافقة لجنة تأسيس وترخيص الشركات المشكلة بالهيئة بجلستها رقم 491، والمعتمد محضرها من الدكتور رئيس الهيئة.

ويتضمن القرار موافقة مجلس إدارة الهيئة على الطلب المقدم من شركة كاش للتمويل متناهي الصغر، بشأن قيد فرع تمويل لها في محافظة بني سويف “فرع ببا”.

ويُعرف التمويل متناهي الصغر بتقديم خدمات مالية “قروض” صغيرة للعملاء المستهدفين، بهدف دعم المشاريع الصغيرة المبتدئة، وتمويل الأغراض الاقتصادية في المجالات الانتاجية أو الخدمية أو التجارية وبالقيمة التي يحددها مجلس إدارة الهيئة.

ويعد التمويل متناهي الصغر إحدى وسائل مكافحة الفقر، ويساهم في الحد من البطالة وتحسين مستوى المعيشة للأسر الفقيرة، كما يدعم حجم الاستثمار والتشغيل في الاقتصاد القومي.

وعلى صعيد مؤشرات أداء نشاط التمويل متناهي الصغر خلال الربع الثالث من عام 2021، بلغت إجمالي أرصدة التمويل حوالي 24.4 مليار جنيه خلال بنهاية الربع الثالث من عام 2021، مقابل 17.9 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من عام 2020، بمعدل نمو قدره 36.5%.

كما ارتفعت أعداد المستفيدين من أرصدة التمويل بنسبة 8.4%، حيث بلغ العدد حوالي 3.4 مليون مستفيد بنهاية الربع الثالث من عام 2021، مقابل 3.1 مستفيد بنهاية الربع الثالث من عام 2020.

آخر الأخبار
«معيط»: جادون فى تنفيذ أى مبادرات محفزة لمناخ الأعمال وجذب المزيد من التدفقات الاستثمارية تكهنات خفض الفائدة والتوترات الجيوسياسية تدفع الذهب لأعلى مستوياته على الإطلاق «المشاط»: التمويل المستدام يحتاج إلى التكاتف بسبب التحديات الكبرى التي تواجه الاقتصاد العالمي «محي الدين»: 55% من الأجندة العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بعيدة عن المسار السليم «المالية»: تقديرات بتراجع عوائد قناة السويس ٦٠% بسبب التوترات في البحر الأحمر «التعمير والإسكان» تعزز مكانتها بأحدث مشروعاتها التجارية «The Gray» بقلب القاهرة الجديدة سلطة الطيران المدني تُشارك في ورشة عمل «تقنيات التدقيق والتفتيش» بقبرص 3.2 مليار جنيه صافي أرباح البنك الأهلي الكويتي -مصر خلال الربع الأول انطلاق المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة لتحفيز جهود التنمية المستدامة بمصر وإفريقيا «ڤودافون مصر» توقع اتفاقية تعاون مع «القومي لتنظيم الاتصالات» لدعم الأمن السيبراني