الرقابة المالية توافق على نشرة طرح أسهم ماكرو جروب بالبورصة

وافقت هيئة الرقابة المالية على طرح العام و الخاص لأسهم ماكرو جروب للمستحضرات الطبية- ماكرو كابيتال بغرض توسيع قاعدة الملكية لعدد 264 مليون سهم، بنسبة 45.8% من أسهم رأسمال الشركة المصدر بسعر 6.05 جنيه.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم، أن ليس لديها مانع من نشر إفصاح الطرح، على أن يقدم للبورصة تعهدات بأن لاتقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسين بالشركة عن النسبة المحددة وفقًا للمادة 7.

ووافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية خلال جلستها المنعقدة 12 يناير الجاري، قيد أسهم شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية (ماكرو كابيتال) برأس مال مصدر قدرة 115.47 مليون جنيه.

وقالت البورصة في بيان، إن رأس المال موزع على 577.36 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 20 قرشاً للسهم الواحد ممثلة في إصدار واحد بجدول قيد الأوراق المالية المصرية (أسهم) كما يلي: الإصدار الأول قيمته 115.47 مليون جنيه.

وأعلنت شركة ماكرو جروب أبريل الماضي تأجيل طرح أسهمها في البورصة المصرية، وذلك رغم الإقبال الكبير من المستثمرين الدوليين والمؤسسات في المراكز المالية الدولية الكبرى، بدعم خطط النمو الطموحة للشركة في قطاع مستحضرات التجميل والمكملات الغذائية في مصر.

وأوضحت ماكرو جروب في بيان، إن إدارة الشركة ارتأت بالتنسيق مع الجهات الرقابية والتنظيمية المعنية، إرجاء طرح أسهم الشركة وما يترتب على ذلك من تأجيل بدء التداول على أسهمها لتوقيت آخر، وذلك في ضوء دراسة مدى استيعاب السوق للطروحات المتزامنة سواء خلال الأيام الماضية أو خلال الفترة القليلة القادمة.

آخر الأخبار