السعودية تكتشف حقلين للغاز الطبيعي غير التقليدي

وكالات

اكتشفت المملكة العربية السعودية حقلين للغاز الطبيعي غير التقليدي في المنطقة الشرقية، ما يعزز موارد البلاد من الوقود النظيف.

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) مساء الأربعاء، قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة، إن شركة “أرامكو السعودية” تمكنت من اكتشاف حقل “أوتاد” للغاز الطبيعي غير التقليدي جنوب غرب حقل الغوار على بعد (142) كيلو متراً جنوب غرب مدينة الهفوف، بعد أن تدفق الغاز من بئر (أوتاد-108001) بمعدل 10 ملايين قدم مكعبة قياسية يومياً و740 برميلاً من المكثفات.

كما تدفق الغاز من البئر (أوتاد -100921) بمعدل 16.9 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً و165 برميلاً من المكثفات. وكذلك جرى اكتشاف حقل “الدهناء” للغاز الطبيعي غير التقليدي على بعد (230) كيلو متراً جنوب غرب مدينة الظهران، بعد أن تدفق الغاز من بئر (الدهناء-4) بمعدل 8.1 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً، وتدفق الغاز من البئر (الدهناء-370100) بمعدل 17.5 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً و362 برميلاً من المكثفات.

وأشار الوزير إلى أن أهمية هذه الاكتشافات تكمن في تعزيز احتياطات المملكة في الغاز الطبيعي ما يسهم في دعم استراتيجيات المملكة، وتحقيق أهداف برنامج إزاحة الوقود السائل.