السعودية: نعمل على استراتيجية لاستهداف 150 مليون سائح في 2030

كشف وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، في مقابلة خاصة مع “العربية Business”، عن خطط المملكة الجديدة لاستهداف 150 مليون سائح بحلول العام 2030 بعد تحقيقها مستهدفاتها السابقة عند 100 مليون سائح العام الماضي وقبل 7 أعوام من مستهدفاتها.

وأضاف الخطيب أن المملكة العربية السعودية ستصبح من أكبر 5 دول في العالم استقطابا للسياح، مشيرا إلى استعداد المملكة لإطلاق حزمة تحفيزية للمستثمرين اليوم لجعل القطاع الأسهل والأقل تكلفة للعمل فيه.

ولفت إلى أن السعودية تركز على السياحة الوافدة من الخارج بجانب السياحة الداخلية، وقال “لدينا كل الممكنات السياحية لاستقطاب السياح عالميا، ونستهدف 70 مليون سائح خارجي بحلول 2030 مقارنة مع 27 مليون حاليا.

“حققنا 77 مليون سائح من الداخل في 2023، كما حققنا 17 مليون سائح من الخارج في 2023، وكان عدد السياح من الخارج من أجل العمرة في 2023 نحو 13.5 مليون سائح، وحرصنا على تشجيع المعتمرين لزيارة المناطق الأخرى في المملكة”، وفقا للخطيب.

وأوضح وزير السياحة السعودي أن مدة زيارة السياح الخارجيين ارتفعت نتيجة لتشجيع السياحة، وتنمية القطاع الذي يشكل أحد أركان رؤية 2030، لافتا إلى أن أغلب من يعمل في قطاع السياحة من الإناث.

وقامت المملكة بعمل تعديلات عديدة على قطاع السياحة خلال الأعوام الماضية، وستعلن اليوم عن حزمة للمستثمرين لجعل القطاع الأسهل والأرخص للعمل فيه، وفقا لأحمد الخطيب.

وأشار الخطيب إلى أن المملكة تعتبر أكبر الدول استثمارا في قطاع السياحة عالميا.

آخر الأخبار