الشرقية الأعلى توريدًا للقمح بتخطيها الـ600 ألف طن

 تلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تقريرا من الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، لسير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية.

وأوضح الدكتور ممدوح غراب أن ما جرى من توريد اليوم الأربعاء، من الأقماح بلغ 4035 ألف طن و28 كيلو قمح، وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس 598 ألفا و626 ألف طن و47 كيلو قمح.

وقال المحافظ إن إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم 602 ألفًا و661 طنًا و75 كيلو قمح، وبذلك تكون الشرقية متصدرة جميع محافظات الجمهورية في عملية التوريد.

ولفت المحافظ إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت 423 ألفا و222 فدانا تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

وأشار المحافظ إلى استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية، مؤكداً على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فوراً لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.

 وناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

آخر الأخبار