الشركات المصرية تحتل المرتبة الثالثة في عضوية غرفة تجارة دبي خلال 2023

كشف تحليل حديث لغرفة تجارة دبي بلوج عدد الشركات المصرية المسجلة بعضوية الغرفة 4837 شركة بنمو 63.2% في 2023، لتحتل بذلك المركز الثالث بعد الشركات الهندية والباكستانية في قائمة جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة. بحسب ما ذكره موقع العربية.

وأفادت الغرفة، وهي إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، في بيان صحافي أن المستثمرين الهنود تصدروا القائمة خلال 2023 بحوالي 15481 شركة جديدة بنمو سنوي 38%، وحلت باكستان في المرتبة الثانية بعدد 8036 شركة جديدة بنمو سنوي بلغ 71.2%.

وعانت مصر العام الماضي من شح كبير في الموارد الدولارية، مما عرقل عمل الكثير من الشركات والأنشطة التجارية والصناعية خاصة تلك التي تعتمد على الاستيراد، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

ونقل البيان عن محمد علي راشد لوتاه مدير عام غرف دبي أن إمارة دبي أظهرت خلال العام الماضي قدرة استثنائية على استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتنوعة الجنسيات والاختصاصات، ما يعكس تنوع بيئة الأعمال والجاذبية الاقتصادية للإمارة كوجهة عالمية للأعمال.

وجاءت سوريا في المرتبة الرابعة بعدد 2755 شركة جديدة بنمو 28.8%.

ووفقا لغرفة تجارة دبي، استحوذ مجال التجارة وخدمات التصليح على حوالي 44.2% من إجمالي نشاط الشركات الجديدة التي انضمت لعضوية الغرفة العام الماضي، يليه مجال العقارات والإيجارات وخدمات الأعمال بنسبة 32% من إجمالي نشاط الشركات الجديدة.

وحل قطاع التشييد والبناء في المرتبة الثالثة بنسبة 8.3%، يليه مجال النقل والتخزين والاتصالات في المرتبة الرابعة مستحوذا على 8.1% من إجمالي نشاط الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة في 2023.

وقال لوتاه إن غرفة تجارة دبي حريصة على توفير خدمات متخصصة ذات قيمة مضافة تدعم أولوياتها الاستراتيجية، وتساهم في تسهيل ممارسة الأعمال، ودعم تنافسية الشركات.

واعتبر أن نسب النمو الكبيرة في جنسيات الشركات المنضمة لعضوية الغرفة، مؤشر حيوي على المكانة المتنامية لدبي على الساحة العالمية.

آخر الأخبار