الصحة: تطعيم كافة العاملين بالسياحة في الأقصر وأسوان الشهر الجاري

تنتهى وزارة الصحة من تطعيم جنيع العاملين بالقطاع السياحى فى محافظتى الأقصر وأسوان بلقاح فيروس “كورونا” خلال الشهر الجارى.

وتفقدت الدكتورة هالة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الحجر الصحى بمطار الأقصر الدولى، فى إطار زيارتها الميدانية لمتابعة سير العمل بمنظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة الأقصر.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، أن الوزيرة وجهت الدكتور محمد حسانى، مساعد الوزيرة لمبادرات الصحة العامة، بالانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحى بمحافظتى الأقصر وأسوان بلقاح فيروس كورونا خلال شهر أغسطس الجارى، حرصًا على صحة وسلامة جميع العاملين وضيوف مصر الكرام بالتزامن مع خطة الدولة لتنشيط السياحة والتعايش الآمن مع فيروس كورونا.

وراجعت الوزيرة مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بالحجر الصحى للتأكد من توافر مخزون كاف، كما راجعت الإجراءات الوقائية والاحترازية التى يقوم بها الفريق الطبى بالحجر الصحى بمطار الأقصر الدولى وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وشددت الوزيرة على استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح بدخول البلاد للقادمين من الخارج إلا بعد مراجعة الحصول على شهادة “PCR” تفيد الخلو من الفيروس، أو الحصول على شهادة معتمدة تفيد تلقى الجرعات الكاملة لأحد اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية قبل 14 يومًا من الوصول للبلاد، مؤكدة مناظرة 17 ألفًا من القادمين من الخارج بالحجر الصحى بمطار الأقصر الدولى منذ بداية جائحة فيروس كورونا حتى اليوم.

آخر الأخبار