الصين تكشف عن خطة لتعزيز نمو قطاع مواد البناء

وكالات

كشفت السلطات الصينية النقاب عن خطة عمل لتطوير صناعة مواد البناء وسط الجهود المبذولة لإعطاء الأولوية لتحقيق نمو اقتصادي مستقر في البلاد.

ووفقاً للخطة التي أصدرتها بشكل مشترك وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح وأجهزة حكومية أخرى، سيُسجل الناتج الصناعي ذو القيمة المضافة لقطاع مواد البناء في الصين نمواً سنوياً بنحو 3.5%، و 4% في عامي 2023 و 2024 على التوالي، وفقًا لوكالة «شينخوا».

وتُفصّل الخطة 10 مهام لتعزيز التنمية الفائقة، والذكية والخضراء للقطاع، والتي تغطي الاستثمار، والتوريد، والاستهلاك والتعاون الدولي.

وسيتم تنفيذ التحول الأخضر للصناعة، إضافة إلى تقديم الدعم للمناطق والشركات المؤهلة في قيادة التنمية الخضراء ومنخفضة الكربون، وفقاً للخطة.

واعتباراً من نهاية عام 2024، من المتوقع أن يتجاوز عدد شركات مواد البناء الخضراء المعتمدة 1500 شركة، في حين سيتجاوز عدد المنتجات الخضراء المعتمدة في القطاع 3000 منتج، وفقاً لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

وفيما يتعلق بالتحول الذكي، تحدد الخطة الالتزام بتسريع الجهود لوضع معايير رئيسية للقطاعات الفرعية الهامة مثل المعدات الذكية والمصانع الذكية.

آخر الأخبار