«الطيران السعودي» يصدر تعميمًا بشأن تحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميماً لشركات الطيران العاملة بمطارات المملكة العربية السعودية – بما في ذلك الطيران الخاص – بشأن تحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة ابتداءً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 9 فبراير 2022.

ونص التعميم على أنه يجب التأكد من أن المواطنين المغادرين إلى خارج المملكة قد تلقوا الجرعة التنشيطية (الثالثة) من لقاح (كوفيد-19) لمن أمضى 3 أشهر من وقت تلقي الجرعة الثانية.

ويستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاماً.

كما أوضح التعميم أنه يجب التأكد من أن جميع القادمين إلى المملكة يحملون شهادة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة، ويستثنى من ذلك من هم أقل من 8 سنوات، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.

وأشارت الهيئة إلى أنه يسمح للمواطن الذي يظهر الفحص إصابته بفيروس كورونا بالقدوم إلى المملكة -بعد مضي المدة أدناه- دون الحاجة لإعادة الفحص، وتكون المدة 7 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن استكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة.، وتصل المدة إلى 10 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة.

آخر الأخبار