«العز للسيراميك» تستهدف دخول السوق السعودية في الربع الأول من 2024

تستهدف شركة “العز للسيراميك والبورسلين” المدرجة في البورصة المصرية مضاعفة حجم صادراتها إلى السعودية خلال عامين لتصل إلى ما يقرب من مليون متر مربع؛ وذلك بدعم من افتتاح أول فرع لها في السوق السعودية خلال الربع الأول من 2024.

وعزت “العز للسيراميك” دخولها السوق السعودية إلى “الطلب الكبير في بقطاع المشروعات بالمملكة خلال الفترة الحالية والمستقبلية، إلى جانب الطفرة في مختلف المجالات؛ وهو ما يعزز الطلب على منتجاتها”، بحسب اقتصاد الشرق.

وتأسست “العز للسيراميك” المعروفة باسم “سيراميك الجوهرة”، أو “الجوهرة” في مصر عام 1989، وهي مدرجة في البورصة المصرية منذ عام 1998، ومملوكة لـ”مجموعة العز القابضة” التابعة للملياردير المصري أحمد عز.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للشركة 20 مليون متر مربع سنوياً، والطاقة الفعلية نحو 16 مليون متر مربع سنوياً، منها ما يصل إلى 17% يتم تصديره إلى نحو 42 دولة حول العالم.

يشار إلى أن العز للسيراميك والبورسلين – الجوهرة، حققت أرباحاً بلغت 117.4 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل أرباح بلغت 83.19 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 1.2 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 884.9 مليون جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي.

آخر الأخبار