القابضة للتأمين تتوقع دعم موازنة الدولة بـ4 مليارات جنيه عن العام المالي 2021/2020

توقع باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين – إحدى شركات قطاع الأعمال العام – أن تدعم القابضة وشركاتها التابعة الموازنة العامة للدولة بـ4 مليارات جنيه عن العام المالي الماضي 2021/2020.

وأضاف الحيني خلال لقائه ببرنامج كلمة أخيرة مساء أمس، أن حصة الدولة من أرباح الشركة القابضة للتأمين بلغت 1.8 مليار جنيه خلال العام المالي 2020/2019، متوقعاً زيادتها لتتخطى الملياري جنيه خلال العام المالي السابق 2021/2020 والجاري دراسته إعتماده من الجمعية العمومية للقابضة.

وأشار إلى أن حجم التأمينات والضرائب المسددة من القابضة وشركاتها التابعة للدولة يبلغ حوالي ملياري جنيه.

وأكد على أن شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة يستحوذا على حوالي 40% من حجم أقساط السوق خلال العام المالي 2021/2020، وذلك بإجمالي محفظة أقساط للشركتين تبلغ 18 مليار جنيه، منوهاً أن حصة أرباح الشركتين من إجمالي أرباح السوق تبلغ حوالي 57%.

وحول طرح 25% من مصر لتأمينات الحياة بالبورصة؛ أوضح أنه جاري حالياً المراجعة الداخلية للشركة عقب إختيار المراجع الداخلي، تمهيداً لإختيار المستشار المالي الخارجي خلال الفترة المقبلة، متوقعاً استعداد الشركة التام للطرح منتصف العام المقبل.

وأكد على أن شركة مصر لتأمينات الحياة شهدت خلال المرحلة الماضية تطور إداري ومؤسسي وتنفيذ التحول الرقمي والتكنولوجي بما ساهم في تأهيلها للدخول في برنامج الطروحات الحكومية، منوهاً بلوغ أرباح الشركة 1.5 مليار جنيه، كما استثمرت حوالي 500 مليون جنيه للتطور التكنولوجي والتحول الرقمي.

وأوضح أن بعض التحديات ارجأت طرح حصة من شركة مصر للتأمين بالبورصة رغم وضعها في البداية ضمن برنامج الطروحات الحكومية، منوهاً أن نجاح ونتائج طرح شركة إي فينانس سيُعيد للبورصة جاذبيتها للمؤسسات والشركات.

آخر الأخبار