القاضي: 500 مليون دولار من «البنك الأوروبي» ضخت في التمويل الأخضر لـSMEs بمصر

خلال 6 سنوات

أشاد  أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المصرف المتحد، بالتوجة الانمائي والتشجيع لعدد من الجهات التمويلية العالمية. وياتي علي راسها البنك الاوروبي للاعمار والتنمية التي ضخت لتنمية القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة الصديقة للبيئة. 

وأوضح أن البنك قدم العديد من التمويلات ل11 بنك  في مصر منذ 2015 الماضي.  بغرض اعادة ضخ هذه  الاستثمارات للقطاع الخاص من الشركات الصغيرة والمتوسطة بسعر عائد تنافسي.

جتء ذلك خلال مشاركة المصرف المتحد اليوم في مؤتمر الناس والبنوك – النسخة السابعة عشر – تحت عنوان ” الطريق الي الاستدامة والاقتصاد الاخضر”.

ويستهدف البنك الاوروبي للاعمار والتنمية اعادة تاهيل هذه الشركات لخفض استهلاك الموارد، تقليل الانبعاثات الحرارية بنسبة 20%، وتهيئتها لتطبيقات الطاقة النظيفة.   ومن ثم التحول لاستثمارات خضراء صديقة للبيئة.  وقد حدد البنك الاوروبي انشطة رئيسية للتمويل منها : المياة – النقل – الطاقة المتجددة – الزراعة واعادة التدوير.

وفي اطار تشجيع المرأة والشباب ودعم التمكين الاقتصادي لهذه الفئات، قدم البنك الاوروبي عدد من الخدمات الاستشارية منها: التحكم وخفض الانبعاثات الناتجة عن التصنيع، وربطها بالربحية.  فضلا عن تقديم بعض التدريب علي الاشتراطات لتنفيذ صفقات التصدير.

آخر الأخبار