القاهرة تستضيف ملتقى صناعة السيارات المصرى – الإماراتى

استضافت مؤخراً القاهرة ملتقى صناعة السيارات المصرى – الإماراتى الذى يهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين بصفة عامة ومع إمارة أبوظبى (العاصمة) بصفة خاصة ، حيث جاء بحضور نخبة من ممثلى الصناعة بالدولتين وعلى رأسهم كل من عرفات صالح اليافعى – المدير التنفيذى لدائرة التنمية الصناعية بإمارة أبوظبى ، خالد الشميلى – المدير التنفيذى لشركة الإمارات للتنقل ، كريم صلاح – مدير تطوير أعمال السيارات بدائرة التنمية الإقتصادية بأبوظبى ، دعاء سليمة – المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة المصرية ، الدكتورة جيهان صالح – المستشار الصناعى لرئاسة الوزراء المصرية ، وتامر على – مدير عام فاليو مصر.. وذلك علاوة على حضور نخبة من رجاء الأعمال المصريين والإماراتيين ، وكذلك ممثلى الصحافة المصرية..

ومن خلال مجموعة الكلمات الترحيبية التى تم إلقاءها من الجانبين المصرى والإماراتى ، تم تسليط الضوء على توجه قطاع صناعة السيارات بدائرة التنمية الإقتصادية بأبوظبى إلى توسيع صناعة السيارات بالدولة الإماراتية وذلك من خلال المشروعات المشتركة مع الجانب المصرى وخاصة مع مجموعة من البرتوكولات المشتركة التى تم توقيعها بين الطرفين لتعزيز صناعة الصناعات المغذية للسيارات المطلوب دخولها بصناعة السيارات الإماراتية .. وخاصة مع كل من شركة ستار إنفيست القابضة للإستثمار ، وشركة تراست لصناعة مقاعد السيارات .. وغيرها من الشركات المصرية..

ومن خلال الندوة المفتوحة التى تم إنعقاده ضمن فعاليات الملتقى ، تحدثت الدكتورة/ جيهان صالح ،عن رؤية الحكومة المصرية من خلال إستراتيجية صناعة السيارات التى تم إعتمادها أخيراً فى مصر والتى ستساهم بدورها فى خلق العديد من فرص التصدير والتعاون مع العديد من الدول العربية والتى من أهمها الإمارات العربية المتحدة ، فيما أكدت دعاء سليمة ،على أهمية دعم المصنعين المصريين فى شراكاتهم مع الجانب الإماراتى لتوسيع مستويات إنتاجهم للصناعات المغذية للسيارات التى ستدخل بدورها فى صناعة السيارات الإماراتية المخطط التوسع بالعديد من مشروعاتها.

على الجانب الآخر، أكد عرفات اليافعى ، على أن “أبوظبى” تستعد لتقديم عدد من العلامات التجارية محلية الصنع بدولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة بقطاعات السيارات الكهربائية والتى سيكون على رأسها علامة (نوتن – NWTN) ، وغيرها من العلامات التجارية الأخرى ، فيما أكد خالد الشميلى ، على رؤيتهم لمستقبل التعاون بين البلدين من خلال مجموعة من المشروعات الواعدة بقطاع وسائل التنقل.

وبدوره ، أشار تامر على – مدير عام فاليو مصر إلى وضعهم لجهود ورؤى مجموعة ضخمة من الخبراء والمهندسين العاملين لدى فاليو .. لتكون فى خدمة كافة المشروعات المزمع إنشاءها بين الجانبين المصرى والإماراتى بقطاع السيارات وصناعاتها المغذية.

آخر الأخبار