«القاهرة للاستثمار» تقرر توزيع كوبون نقدي بواقع 0.24 جنيه للسهم

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، على مشروع توزيع أرباح من رصيد الأرباح المرحلة الظاهرة في القوائم المالية عن العام المالي للشركة المنتهي في أغسطس الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأثنين، أن المشروع يتضمن توزيع 140 مليون جنيه على المساهمين بواقع كوبون نقدي قدره 0.24 جنيه للسهم.

وأضافت أن صرف الكوبون سيكون خلال شهر من تاريخ انعقاد الجمعية العامة.

وقررت العمومية شراء حصة محمد السيد سليمان وهي 5 آلاف سهم بقيمة 50 ألف جنيه تعادل نسبة 0.5% من أسهم شركة المصرية لنظم التعليم التابعة لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية تمهيدًا للتصفية ونقل ملكية جميع أصولها إلى سيرا للتعليم.

يشار إلى أن القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية سجلت صافي ربح بلغ 234.21 مليون جنيه منذ بداية سبتمبر حتى نهاية فبراير 2023، مقابل 291.5 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من عامها المالي الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من عامها المالي لتسجل 1.3 مليار جنيه، مقابل 943.85 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة، ارتفعت خسائر الشركة إلى 114.69 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، مقابل خسائر بقيمة 4.71 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

آخر الأخبار