«القاهرة للدواجن» توضح حقيقة تلقيها عرض استحواذ

اعلنت شركة القاهرة للدواجن، بيانًا توضيحيًا بشأن أنباء قيام شركة المراعي السعودية بدراسة الاستحواذ عليها.

وقالت القاهرة للدواجن، في بيان للبورصة اليوم، إنها لم تتلق أي عروض للاستحواذ.

وسبق أن أظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة القاهرة للدواجن، ارتفاع أرباحها هامشيًا خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي.

وأوضحت أنها حققت صافي ربح بقيمة 53.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 52.71 مليون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة من العقود مع العملاء خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 1.46 مليار جنيه، مقارنة بحوالي 1.16 مليار خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأظهرت القوائم المستقلة تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية لتحقق 2.17 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل خسائر وصلت إلى 18.4 مليون خلال الفترة المقارنة.

وقررت الشركة إلغاء الرخصة التجارية الصادرة من المنطقة الحرة بجبل علي في إمارة دبي بدولة الإمارات من دون ذكر أسباب توجهها لذلك، طبقا لبيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم.

وسبق أن أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة القاهرة للدواجن، ارتفاع أرباحها بنسبة 77.2 % خلال 2021، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة أنها حققت صافي ربح بقيمة 184.32 مليون جنيه فى الفترة من يناير حتي نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 103.99 مليون خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الأعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال 2021 لتصل إلى 4.99 مليار جنيه، مقارنة 4.17 مليار في 2020.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، ارتفعت خسائر الشركة خلال 2021 لتسجل نحو 62.66 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 6.9 مليون في العام السابق له.

آخر الأخبار