القاهرة للزيوت: نجاح المرحلة الأولى من عملية الهيكلة المالية

كشفت شركة القاهرة للزيوت والصابون عن نجاح المرحلة الأولي من عملية الهيكلة المالية الخاصة بها بعد إتمام إجراءات زيادة رأس المال التي تمت العام الماضي، بعد نجاحها خلال النصف الأول من العام الحالي التحول من الخسائر إلى الربحية على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم الأحد، أنها سجلت صافي ربح بلغ 41,71 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل خسائر قدرها 45,79 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة إلى 470 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 22,72 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

من جانبه، صرح عمرو هيبة، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، بأن الشركة تستهدف خلال الفترة القادمة توسيع مزيج المنتجات التي تقوم بإنتاجها لتلبية احتياجات السوق المصري من الزيوت والمسلي بالتماشي مع سياسة الدولة المصرية بتوفير منتجات عالية الجودة بأسعار تناسب شرائح المجتمع كافة.

وفيما يتعلق بعملية إعادة تقييم الأصول الثابتة في يونيو الماضي، أوضح هيبة أن ذلك جاء للتوافق مع التعديلات التي تم إدخالها على معايير المحاسبة المصرية حيث تم تعديل المعيار المحاسبي المتبع في تقييم أصول الشركات المقيدة بالبورصة المصرية، لتكون بالقيمة السوقية العادلة بدلاً من القيمة الدفترية.

وبحسب العضو المنتدب، تسمح هذه المعايير بإعادة تقييم الأصول أسوة بما هو موجود عالمياً وبما يتيح ظهور قوائم مالية بالشركات بصورتها الحقيقة وإظهار الأصول كما يجب أن تكون.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع شركة يونسبكت وهي بيت خبرة مسجل بالهيئة العامة للرقابة المالية للقيام بعملية التقييم، موضحاً أنه نتج عن ذلك فائض إعادة تقييم أصول بمبلغ 403,5 مليون جنيه، ما أدى إلى تعظيم حقوق الملكية بمبلغ 379,28 مليون جنيه.

وأكد أن عملية إعادة التقييم أدت إلى تعظيم حقوق المساهمين، وهو ما سينعكس على القيمة السوقية للشركة ككل وانتهاء بند الخسائر المرحلة من القوائم المالية للشركة بشكل يسهم في تحسين الملاءة المالية للشركة ويساعدها على المزيد من التطور .

آخر الأخبار