القمة العالمية للصناعة تنطلق من دبى

دبي – رضا شلبى

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الرابعة من القمة العالمية للصناعة والتصنيع برعاية الشيخ محمد بن راشد  آلمكتوم نائب رئيس دولة الإمارات و رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتستمرالفعاليه من22 إلى 27 نوفمبر الجاري، والتى تقام في مركز دبي للمعارض في «إكسبو 2020 دبي»، بمشاركة أكثر من 250 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم.

وتلفت دبى انظار العالم باستضافتها القمةالتى تستضيف قادة الأمم المتحدة ورؤساء الدول ووزراء ورؤساء تنفيذيين لكبريات الشركات الصناعية العالمية لمناقشة أحدث التوجهات التكنولوجية والصناعية وصياغة مستقبل القطاع الصناعي العالمي، وتحديد الاستراتيجيات التي من شأنها تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وتقام الدورة الرابعة من القمة، تحت عنوان «الارتقاء بالمجتمعات.. توظيف التقنيات الرقمية لتحقيق الازدهار»، وتستضيف قادة القطاعين الصناعي والتكنولوجي العالميين من الشركات الخاصة والحكومات، وكبار الخبراء، وشركاء الأبحاث، ومنظمات المجتمع المدني، لمناقشة الدور الذي يلعبه التقدم في مجال توظيف البيانات الضخمة، وتقنيات الاتصالات المتقدمة، في إعادة صياغة مستقبل سلاسل التوريد، والصناعات الخضراء، والطاقة المستدامة، وتغير المناخ، وصياغة السياسات، ودعم وتطوير الاقتصادات العالمية.

ويأتي الهدف من إقامة هذه الأحداث الحية بعد جائحة كورونا لإتاحة الفرصة أمام مشاركة أكبر قدر ممكن من الحضور بطريقة أكثر كفاءة وديناميكية، بما يساعدهم على اكتساب خبرة كبيرة في الوقت عينه، حيث تُمكّن المنصة الرقمية الجديدة، شركات الرعاية الصحية من التواصل وتعزيز شبكات عملائهم، وإبرام صفقات تجارية فى اطار زمنى محدد.

ويشار الى ان  برنامج القمة يسلط الضوء على أهمية تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، وتقنيات الاتصالات، وتعزيز التواصل والتكامل بين البشر والآلات، وتوظيف الابتكار في الأعمال التجارية، وتطوير المهارات، والارتقاء بالمجتمعات.

آخر الأخبار