«الكهرباء» تبحث مع «سيمينس» تعزيز التعاون والاستثمارات في مصر

أشاد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالعلاقات بين مصر وألمانيا متمثلة فى التعاون مع شركة سيمنس الألمانية في مختلف المجالات، مشيراً إلى التعاون القائم والمتمثل فى تنفيذ قطاع الكهرباء المصرى لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع سيمنس من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجى.

وأكد شاكر التعاون الناجح والشراكة مع شركة سيمنس بإقامة 3 محطات عملاقة لتوليد الكهرباء بقدرات بلغت (14.4 جيجاوات)، حيث تصل كفاءة هذه المحطات إلى 60.5% مما ساهم في توفير استهلاك الوقود في مصر.

كما أكد وزير الكهرباء الاهتمام الذي يوليه القطاع لتنويع مصادر الطاقة والتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة فى هذه المشروعات، مشيراًإلى استراتيجية القطاع التى تهدف إلى أن تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى ما يزيد عن 42% بحلول عام 2030.

جاء ذلك خلال لقائه باندرياس ماتيه Andreas Matthe الرئيس التنفيذي لقطاع المنتجات الكهربائية على مستوى شركة سيمنس ومصطفى الباجورى الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس مصر ومحمد بدران رئيس قطاع المنتجات الكهربائية بسيمنس مصر والوفد المرافق لهم، وذلك لبحث سبل التعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري والاستثمار على أرض مصر.

 

آخر الأخبار