«المركز المصري»: انخفاض حوادث قطاع السياحة بنسبة 90%

دشن المركز المصري للقيادة الآمنة التابع لاتحاد الغرف السياحية اليوم، الأحد، الموقع الرسمي له على شبكة المعلومات الدولية.

وقالت هالة الخطيب، المدير التنفيذي للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه تم تدريب 274 ألفا داخل المركز في الفترة ما بين 2002 وحتى ديسمبر 2018.

وأضافت أن الفترة ما بين 2019 وحتى أغسطس 2023 قام المركز بتدريب 110 آلاف و239 متدربا.. ما بين المركز والاتحاد والغرف السياحية، كان نصيب المركز 30763 متدربًا، واتحاد الغرف السياحية 21770 متدربًا من خلال منحة من الاتحاد الأوربي، وغرفة المنشآت الفندقية 53 ألف متدرب والباقي لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية والغوص.

وأوضحت الخطيب أن المركز يعتمد 14 منهجًا دوليًا في التدريب، خصوصًا وأن خدمات الضيافة موحدة عالميًا، لافتة إلى أن هذه المناهج تشمل التدريب على الاختلافات الثقافية بين الدول، لافتة إلى أن مصاريف تبلغ 10 مليون جنيه سنويًا يتحملها اتحاد الغرف.

وأشارت إلى أنه سيتم في الفترة المقبلة تدريب نخبة من المصريين من قائدي مركبات النقل الثقيل للعمل في دول الاتحاد الأوربي، خصوصًا وأن المركز معتمد من الاتحاد الأوربي، من خلال مؤسسة تي تي آي للتدريب والاختبارات في النمسا.

وأكد وليد فودة مدير المركز المصري للقيادة الآمنة، أن المركز ساهم بشكل كبير في الحد من وقوع حوادث الطرق الخاصة بالنقل السياحي، مشيرًا إلى أن التدريب في المركز كان قاصرًا على القطاع السياحي فقط ثم بدأ التوسع والسماح بتدريب قطاعات أخرى مثل البترول والأغذية.

ومن جانبه أوضح مدحت غالي مساعد مدير المركز لشئون التدريب، إنه تم تدريب 70 ألف سائق منذ افتتاح المركز بشكل رسمي في 2013.

وأشار إلى أنه قبل التدريب في المركز كانت نسبة وقوع الحوادث بمعدل حادثة يوميا في قطاع السياحة، خصوصًا قطاع النقل البري للعمرة والحج، وهذه نسبة انخفضت بنسبة 90٪ منذ بداية التدريب في المركز.

آخر الأخبار