«المشرق» يطلق مبادرة Climb2Change رسميًا لدعم الاستدامة والبيئة

أطلق المشرق، المؤسسة المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رسمياً مبادرة Climb2Change، وهي مبادرة عالمية تدمج مبادرات البنك ومعالمه البيئية والاجتماعية والحوكمة واسعة النطاق، بما في ذلك التزامات البنك بالتمويل المستدام وطموحاته لتسريع التأثير البيئي والاجتماعي.

ولا تعتمد مبادرة Climb2Change على المشاركة النشطة للبنك في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) في ديسمبر المقبل فحسب، بل تؤكد أيضًا التزام المشرق الثابت بقيادة الاستدامة والتأثير.

وسيعمل برنامج Climb2Change على تعزيز الأداء القوي للمشرق في مجال التمويل المرتبط المستدام، والمنتجات والخدمات المصرفية المسؤولة، ومبادرات التأثير الاجتماعي، والالتزام الصافي الصفري في مبادرة عالمية فريدة من نوعها، مما يعزز ريادة البنك في مجال الخدمات المصرفية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قال أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك المشرق، إننا باعتبارنا مؤسسة مصرفية رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل، فإن دورنا الأكثر تأثيراً يكمن في توجيه تدفقات رأس المال وتزويد العملاء بحلول تتجاوز التمويل التقليدي. يخدم Climb2Change باعتبارها مبادرتنا العالمية الاستراتيجية حيث نترجم هذا الالتزام بشكل فعال.

وأوضح أنه من خلال هذه المبادرة، لا تقوم مجموعة بنك المشرق برفع مستوى عملياتنا لتلبية أعلى المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة فقط، ولكن أيضًا تخلق قيمة مشتركة لجميع أصحاب المصلحة، بما يتماشى مع مبدأنا التوجيهي ” ارتقِ بمسؤولية، وأوضح أن إطلاق Climb2Change يتزامن بشكل استراتيجي مع مشاركتنا النشطة في COP28.

وقال إن رؤيتنا لهذه المبادرة تمتد إلى ما هو أبعد من تأثيرنا؛ فنحن نطمح إلى تعزيز التعاون بين الأفراد والشركات الذين يشاركوننا مهمتنا. ونحن لا نهدف إلى إلهامهم فحسب، بل تمكينهم أيضًا من إنشاء مبادرة Climb2Change الخاصة بهم، مما يتيح توسيع نطاق الجهود والالتزامات البيئية والاجتماعية والحوكمة من أجل مستقبل مستدام وأكثر اخضرارًا.

وفي مبادرة جديدة قادمة تحت مظلة Climb2Change، سيقوم المشرق بتمكين تنظيف أكبر الجبال في العالم من خلال رحلات استكشافية إلى 14 من أقوى الجبال في العالم للوصول إلى القمة في 7 والتخييم في الجبال السبعة المتبقية. وتهدف هذه المبادرة إلى بناء الوعي وتعزيز ممارسات إعادة التدوير والحد من النفايات والحفاظ على البيئة على نطاق عالمي بما يتماشى مع التزام المشرق بالاستدامة وإحداث فرق إيجابي في العالم.

ويهدف المشرق إلى إشراك أصحاب النفوذ والسلطات والمجتمعات المحلية والمنظمات والمتطوعين الذين لديهم ارتباط عميق وفهم للجبال في جهد تعاوني لخلق بيئة أنظف وأكثر صحة للجميع.

 

آخر الأخبار