المصرف المتحد.. الراعي الابتكاري لمؤتمر «التمكين الابتكاري للثروة البشرية» بتنظيم المعهد المصرفي

اعلن المصرف المتحد عن رعايته لمؤتمر التمكين الابتكاري للثروة البشرية Reinventing HR الذي ينظمه المعهد المصرفي المصري – الذراع التعليمي للبنك المركزي المصري.

يناقش المؤتمر في جلساته العديد من المحاور الهامة التي ترسم خريطة جديدة لتمكين الوظيفي الابداعي للثروة البشرية في ظل المتغيرات العالمية والتحول الرقمي منها: الثروة البشرية والتحول الرقمي – اسس القيادة المحترفة – بيئة العمل الابتكارية – المهارات الابداعية – بناء ثقافة الابداع – استراتيجيات التطوير للمهارات البشرية – احدث المعايير لكفاءة وتنمية الثروة البشرية – التقاعد والحماية الاجتماعية – للتعرف اهم الممارسات الدولية في ادارة الثروة البشرية.

يقول أشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد – ان الاستثمار في تنمية الثروة البشرية احد اهم التحديات المؤسسية. لذلك وضعت استراتيجية المصرف المتحد لتعمل علي خمس محاور متوازية:

المحور الاول: تطوير اداء فريق العمل بمختلف الفروع 68 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية. كذلك الادارات المركزية من حيث زيادة الساعات التدريبية من خلال خطة تدريب سنوية مكثفة تضمنت جميع مجالات العمل المصرفي.

المحور الثاني: تكوين فريق يتتمع بمهارات ابتكارية وابداعية وتاهله للقيادة المستقبلية. وذلك من خلال برنامج النجوم الساطعة High Fliers للاستثمار في تنمية الاصول البشرية التي اعد أحد التحديات الهامة لعملية تحول المصرف المتحد لبنك شاب بأفكاره وادارته وتطبيقاته. فكانت عملية تأهيل وتطوير شاملة ومكثفة لجميع الطاقات البشرية.

المحور الثالث: ادراج التعلم الاليكتروني احدث وسيلة لتاهيل شباب المصرفيين من المصرف والمعهد المصري.

المحور الرابع: توفير اعلي قدر من الحماية الاجتماعية لفريق العمل, من خلال وضع خطط للتطوير المؤسسي المستدام وتفعيل الرؤي نحو انظمة التقاعد والآليات الاستثمارية لتحقيق اعلي قدر من مزايا الحماية الاجتماعية ورفع معدلات النمو المستدام لفريق العمل علي مدار سنوات العمل الوظيفي وعند الوصول لسن التقاعد سواء علي صعيد الرعاية الصحية او الحماية الاجتماعية.

المحور الخامس: عملية تأهيل وتطوير شاملة ومكثف لجميع الطاقات البشرية بمختلف اعمارها لضمان التواصل المستمر علي الجانب المهني مما يضمن استمراية تبادل الخبرات لتحقيق عاعلي معايير الجودة العالمية.

هذا وقد أكد الدكتور عبد العزيز نصير – المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري أنه في ضوء التطور الهائل الذي يشهده قطاع الموارد البشرية، جاءت فكرة تنظيم هذا المؤتمر لمناقشة أهم التطورات المتعلقة بالموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي، وطرح أهم الموضوعات ذات الصلة للمناقشة بين نخبة متميزة من الخبراء والمتحدثين الدوليين والمحليين المتخصصين في هذا المجال”.

وأعرب الدكتور عبد العزيز نصير عن سعاته لمشاركة المصرف المتحد في رعاية المؤتمر كـ Innovator، وأضاف: “المصرف المتحد واحد من شركاء النجاح للمعهد المصرفي على مدار سنوات، وليست هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها البنك في رعاية الفعاليات التي ينظمها المعهد المصرفي المصري، وإن دل ذلك على شيء، فإنه يدل على إيمان المصرف المتحد بالدور التدريبي والتوعوي الذي يلعبه المعهد المصرفي لتطوير وبناء قدرات العاملين بالقطاع المصرفي المصري”.