المصرف المتحد يطلق خدمة «شات بوت» عبر موقعه الرسمي

كشف المصرف المتحد عن إطلاق خدمة شات بوت Chat Bot UB، المساعد الافتراضي لعملاءه والجمهور عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمصرف المتحد علي شبكة الانترنت؛ بهدف التيسير علي العملاء ومنحهم ميزة اضافية في التعرف علي حزمة المعاملات البنكية المتفردة التي يقدمها المصرف المتحد سواء التقلديدية او المتوافقة مع احكام الشرعية في سهولة ويسر. 

تحت شعار #بنكك_علي_الخط, يقدم المصرف المتحد خدمة الشات بوت Chat Bot UB الجديدة. والتي  تمكن العملاء ورواد الموقع الالكتروني للمصرف المتحد من اجراء حوار تفاعلي فوري باللغة العربية او الانجليزية.  الامر الذي يعكس سرعة ومرونة التواصل مع العملاء وتلبية احتياجاتهم علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع دون الحاجة بهم للذهاب لأي من فروع المصرف المتحد ٦٨ المنتشرين بجميع أنحاء الجمهورية.

مميزات شات بوت UB Chat Bot المصرف المتحد

تقدم خدمات شات بوت Chat Bot UB للعملاء وغير العملاء مميزات من خلال خاصية المساعد الافتراضي الذي يقوم بالرد الفوري علي الاستفسارات المختلفة وتسهيل الوصول الي الخدمات المصرفية التقليدية او المتوافقة مع احكام الشرعية.  فضلا عن التعرف علي حزمة الخدمات الرقمية المتميزة التي يقدمها المصرف المتحد بالسوق وهم:

  • منتجات المصرف المتحد ( حسابات – شهادات – ودائع – بطاقات – تمويلات ).
  • خدمات المصرف المتحد ( الخدمات الرقمية – العروض والخصومات – محول العملات ).
  • تقديم طلب الحصول علي منتجات المصرف المتحد.
  • معرفة مواقع الفروع بكل المحافظات وكذلك ماكينات الصراف الالي.
  • امكانية التحدث مع احد ممثلي خدمة العملاء.
  • التعرف علي جميع انواع الخدمات البنكية التي يقدمها المصرف المتحد بالسوق سواء التقليدية او المتوافقة مع احكام الشريعة.
  • التعرف علي المميزات التمويلية سواء للافراد او الشركات بمختلف انواعها وريادة الاعمال.
  • التعرف علي باقة الخدمات الرقمية من موبيل بنكي وانترنت بنكي والمحفظة الرقمية.

تعقيبا علي اطلاق الخدمة الجديدة، قال أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، إن خدمة شات بوت UB Chat Bot تعد أحد تقنيات التحول الرقمي التي اثبتت فاعليتها عالميا على صعيد العملاء والجمهور المستهدف وأيضا على الصعيد الداخلي للمؤسسات من تحسين اداء فريق العمل خاصة خدمة العملاء وفريق المبيعات.

وأشار إلى تقرير شركة ماكينزي 2023 العالمية حول عملية التحول الرقمي في قطاع البنوك. والذي اكد ان البنوك الاسرع في ضخ استثمارات في البنية التحتية ستكون الاسرع في جني ثمار التوسع بالحصص السوقية وتعظيم العوائد علي الملكية.  فضلا عن اثراء التجربة البنكية لعملاءها وتحقيق النتائج المستهدفة وتعظيم الارباح.

واوضح القاضي ان تقنيات الشات بوت UB Chat Bot ستثري تجربة العملاء وغير العملاء علي 3 مستويات :

اولا: فعلي صعيد العملاء : تعمل خدمة المساعد الافتراضي الشات بوت UB Chat Bot علي اثراء تجربة العملاء البنكية علي مدار الساعة.  حيث توفر لهم مميزات متخصصة في المعاملات البنكية سواء التقليدية او المتوافقة مع احكام الشرعية الي جانب الخدمات الرقمية.  مما يقلل من الوقت والجهد المهدر في الذهاب لاي من فروع المصرف المتحد الـ 68 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية.  كذلك يساهم في التقليل من الانبعاثات الكربونية ويحافظ علي البيئة.

وتعزز هذه الخدمة الجديدة من تطبيقات المعاملات البنكية الحصرية لكل عميل من عملاء المصرف المتحد علي حدي.  كذلك توثق الصلة بين العملاء والمصرف المتحد.   فكل عميل له احتياجاته والطريقة المفضلة في التفاعل كذلك الاسلوب الذي يفضله في التعامل المالي.  لهذا  فخدمة الشات بوت  UB Chat Bot تعمل علي اثراء تجربة العملاء البنكية الفريدة والمتخصصة من واقع معرفة ودراية باحتياجاتهم الفعلية من خلال ممارساتهم عبر رصدها بتقنية الذكاء الاصطناعي.

ثانيا : علي الصعيد الداخلي لفريق عمل المصرف المتحد وبالتحديد لفريق خدمة العملاء والمبيعات,  فهذه التقنية تعمل علي تحسين الاداء لتلبية احتياجات العملاء.  كذلك تضمن لهم فرص تدريبية متخصصة ومستمرة.   فضلا عن الترويج لمنتجات المصرف المتحد المتميزة بالسوق.

ثالثا: اما علي صعيد العملاء المستهدفين فتقنية الشات بوت Chat Bot UB تعزز عملية التحول الرقمي وتعمل علي نشر الثقافة المالية ضمن اولويات الاقتصاد التنموي المستدام خاصة بين فئات الجمهور المستهدف مثل الشباب والمرأة وذوي الهمم.

آخر الأخبار