المصرف المتحد يوجه ميزانية هدايا العام الجديد لدعم مبادرة «حياة كريمة»

أطلق المصرف المتحد أمس أول إشارة البدء في المبادرة قومية تحت شعار “على الخير نتحد” مع المصرف المتحد بتوجيه ميزانية هدايا العام الجديد لصالح صندوق تحيا مصر “برنامج حياة كريمة”، وذلك بهدف تحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا على مستوي الدولة وبخاصة في القرى، وكذلك الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجا.

ويأتي ذلك تزامنا مع إعلان رئيس الجمهورية 2022 عام العمل المدني، وذلك بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة.

وقد تسلم تامرعبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر قيمة الدعم الموجه من ميزانية هدايا العام الجديد للمصرف المتحد من رئيسه أشرف القاضي.

وجاء ذلك بحضور نهال فاروق مدير العلاقات العامة بالصندوق وعمرو شمس مستشار تنمية الموارد ومحمد مختار المتحدث الرسمي باسم الصندوق، وفرج عبد الحميد نائب رئيس المصرف المتحد، ونيفين كشميري  نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال، ومصطفي عبد الحميد  مساعد العضو المنتدب لقطاع العمليات المصرفية، وجيهان أبوحسين رئيس إيثار للتنمية المستدامة، ورحاب عزمي مدير عام أول قطاع التجزئة والفروع، وعبير عزت رئيس قطاع الالتزام وغسل الأموال؛ وجرمين عامررئيس الاتصال المؤسسي.

ومن جانبه أعرب أشرف القاضي عن سعادته بهذه المبادرة النبيلة التي قادها فريق عمل المصرف، بهدف إعلاء قيمة العطاء الإنساني والتكافل الاجتماعي، لافتاً إلى أن هذه المبادرة تجسد القيم الإنسانية والحق في الحياة الكريمة، من أجل مستقبل أفضل لمصر والمصريين.

وأشار القاضي إلى أن استراتيجية المصرف المتحد بنيت على أساس تدعيم جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في مد مظلة التكافل والحماية المجتمعية لخدمة إغراض التنمية المستدامة، وبالتحديد في دعم منظومة التعليم وبناء هوية الإنسان المصري والقضاء على العشوائيات والصحة العامة للمصريين وعدد من التحديات المجتمعية الأخرى، التي تشكل تحديا قويا أمام الطموح الكبير للعمل والعطاء وبناء مستقبل الوطن.

وأوضح أن فريق عمل المصرف المتحد قاد مبادرة “على الخير نتحد” ، حيث أجرى استطلاع رأي داخلي في شهر نوفمبر الماضي حول فكرة تقديم الدعم والمساندة من خلال ميزانية الهدايا السنوية لفريق العمل وكبار العملاء لصالح صندوق تحيا مصر برنامج “حياة كريمة”، وكانت النتيجة تأييد بإجماع الآراء، فكان قرار إدارة المصرف بتبني المبادرة وإطلاق الحملة.

وقال تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر إن الصندوق تربطه شراكة قوية مع المصرف المتحد، وذلك في إطار تبني المصرف للعديد من القضايا المجتمعية التي تمس حياة المصريين مباشرة.

وأضاف أن مبادرة المصرف المتحد تعتبر نموذجا للمسؤولية المجتمعية، لافتاً إلى أن الصندوق عمل خلال السنوات السبع الماضية على ترسيخ مبدأ المشاركة مع القطاع المصرفي وأجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني، لرعاية الأسر المستحقة في المناطق الأكثر احتياجا في مجالات الصحة والسكن الكريم، وكذلك توفير أدوات مرنة للتنمية الاقتصادية بالريف المصري.

آخر الأخبار