«المصريين للإسكان» تقرر زيادة رأس المال إلى 336 مليون جنيه عبر الاكتتاب النقدي

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة  المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقدًا عن طريق اكتتاب قدامى المساهمين.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أنه سيتم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 300 مليون جنيه إلى 336 مليون جنيه عن طريق الإيداع النقدي بالبنك موزعة على 360 مليون سهم بمتوسط القيمة السوقية للسهم مرجحًا بالكميات آخر ثلاثة شهور والبالغ 0.27 جنيه للسهم.

وأضافت “على أن يتم معالجة الفرق بين القيمة الاسمية والقيمة السوقية التي سيتم الاكتتاب بها كعلاوة إصدار ترحل إلى حساب الاحتياطيات بالإضافة إلى مصروفات إصدار بواقع 2.5% من القيمة الاسمية للسهم والبالغة 0.25 قرش، وذلك من خلال دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في الزيادة بواقع سهم لكل 8.33 سهم، مع إعمال حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي.

يشار إلى أن المصريين للإسكان والتنمية والتعمير سجلت صافي ربح بلغ 39.82 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل خسائر بقيمة 6.81 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 108.85 مليون جنيه، مقابل 112.85 ألف جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

آخر الأخبار