«الملا»: نعمل على زيادة إنتاج الغاز الطبيعي للسوق المحلية والتصدير

وكالات

ناقش وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، مع نائب رئيس شركة بتروناس الماليزية للغاز المسال، أبانج يوسف، والوفد المرافق له، أنشطة الشركة بالتعاون مع شركة شل في تنمية المرحلة العاشرة من مشروع حقول غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط والإنتاج منه فضلاً عن الاستعداد لبدء العمل فى المرحلة الحادية عشرة من المشروع، بالإضافة إلى بحث جهود خفض الانبعاثات وتحقيق أقصى استفادة من الثروات الطبيعية.

وأضاف الوزير أن مصر تمتلك سعات فائضة في مصانع الإسالة بإدكو ودمياط وقادرة على تلبية طلب دول شرق البحر المتوسط لإسالة الغاز، مشيراً إلى أن العمل يجري مع شركاء القطاع الأجانب على زيادة الإنتاج بتوافق تام من خلال تنفيذ برامج حفر مكثفة خلال الفترة المقبلة للاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلية وتوفير فائض للتصدير وصناعات القيمة المضافة وفق بيان اطلعت عليه “العربية.نت”.

و أشار نائب رئيس بتروناس أن بلاده تعمل بشكل جاد فى التوسع فى الطاقات المتجددة وإنتاج الأمونيا الخضراء وتعمل على توجيه معظم إنتاج الغاز الطبيعي للتصدير وصناعات القيمة المضافة.

وقال يوسف ” إن العام المقبل سيشهد بدء الانتاج من المرحلة العاشرة لمشروع حقول غرب الدلتا العميق،و الشركة تسعى لتحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الاحتياطيات والإنتاج فى مصر والدول الأخرى التي تعمل بها”.

وأكد الملا خلال اللقاء أن تخصيص يوم لإزالة الكربون لأول مرة ضمن فعاليات قمم المناخ خلال قمة المناخ COP27 مهد الطريق للعمل المشترك من أجل التنفيذ الجاد والفعلى لمجهودات خفض الانبعاثات التى تنفذها قطاعات البترول والغاز والصناعات كثيفة الانبعاثات حول العالم حالياً،مشيراً إلى أن صناعات القيمة المضافة المبنية على الغاز الطبيعي تعد الاستخدام الأمثل له كثروة طبيعية توفر عملة صعبة.

آخر الأخبار