النفط في أسبوع.. ارتفاع «برنت وغرب تكساس» بعد تقرير وكالة الطاقة الدولية

وكالات

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الأسبوع الماضي، لتواصل لتحقيق مكاسب للأسبوع السابع على التوالي في أطول سلسلة مكاسب منذ 2022، حيث صعد سعر خام برنت وخام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 0.37% و0.49% على التوالي، وذلك بعد تقرير وكالة الطاقة الدولية الذي كشف عن أن الطلب العالمي على النفط وصل إلى مستوى قياسي بلغ 103 ملايين برميل يوميا في يونيو ويمكن أن يصل إلى ذروة أخرى هذا الشهر.

فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 41 سنتا أو بنسبة 0.5% لتبلغ عند التسوية 86.81 دولارا للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتا أو 0.5% لتسجل 83.19 دولارا للبرميل عند التسوية.

وفي الوقت ذاته، تسبب قرار السعودية وروسيا تمديد خفض الإنتاج في حدوث تراجع حاد في المخزونات في الفترة المتبقية من عام 2023، وهو ما قالت وكالة الطاقة الدولية إنه قد يؤدي لرفع أسعار النفط بشكل أكبر.

وكانت آخر مرة ارتفع فيها سعر خام برنت لمدة سبعة أسابيع متتالية في الفترة من يناير إلى فبراير 2022 قبل الحرب الروسية الأوكرانية.

وأثرت البيانات الاقتصادية غير المستقرة القادمة من الصين على المعنويات، وبينما أظهرت بيانات الجمارك ارتفاع واردات النفط الخام على أساس سنوي، انخفض إجمالي صادرات الصين 14.5% في يوليو مع تراجع واردات الخام الشهرية من مستويات مرتفعة تقترب من القياسية في يونيو إلى أدنى مستوياتها منذ يناير.

آخر الأخبار