«النقل الدولي» تبحث سُبل تنمية قطاع اللوجستيات تماشيًا مع متطلبات العصر الحديث

عقدت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية، اجتماعا موسعا لمناقشة بعض الموضوعات التي تهم قطاعها.

وقال أيمن الشيخ، رئيس الشعبة، إنه تم خلال الاجتماع استعراض كافة المقرتحات والرؤى بالنسبة لأعضاء مجلس إدارة الشعبة نظراً لأهمية هذا القطاع.

وأكد الشيخ أهمية قطاع النقل واللوجستيات ليس على صعيد القطاعات المختلفة بل على مستوى الاقتصاد القومي على اعتبار أنه قطاع له أهمية خاصة في ظل التطورات العالمية التي أصبحت اللوجستيات تتصدر فيها المشهد من أجل تحقيق التطوير والتنمية، والاهتمام بقطاع اللوجستيات سيكون له الأثر الأكبر على التنمية المستدامة.

تابع أن الشعبة تتطلع إلى تنمية هذا القطاع بما يتواكب مع التطورات العالمية على صعيد النقل واللوجستيات، حيث إن سيكون له مردود إيجابي على تكلفة السلع ومن ثم على الأسعار النهائية للسلع، ولذلك هناك اهتمام كبير من القيادة المصرية بقطاع اللوجستيات والمناطق اللوجستية.

وأردف رئيس شعبة النقل الدولي واللوجستيات أن قطاعنا يعتبر قاطرة التنمية الحقيقية لمعظم الأنشطة وله مردود إيجابي على ضبط الأسواق، ومن هنا تهتم معظم الدول باللوجستيات وتسعى إلى تطويرها وتنميتها بما يتواكب مع متطلبات العصر وهو ما نسعى إليه في الشعبة من خلال الأفكار غير التقليدية بما يراعي متطلبات العصر الحديث.

اختتم الشيخ: سوف ترفع الشعبة مذكرة إلى مجلس إدارة غرفة القاهرة برئاسة أيمن العشري، تتضمن أهم المطالب والمقترحات من أجل تطوير وتنمية قطاع النقل واللوجستيات تشمل رؤية الشعبة وجمعيتها العمومية.

آخر الأخبار