«الواثق بالله»: مصر طرحت أكثر من 150 فرصة على المستثمرين السعوديين

وكالات

قال رئيس جهاز التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة المصرية، يحيي الواثق بالله، في مقابلة مع “العربية_Business”، إنه تم طرح أكثر من 150 فرصة استثمارية خلال ملتقى الأعمال السعودي المصري.

وكشف الواثق بالله أن قيمة الاستثمارات السعودية تبلغ نحو 6.5 مليارات دولار، فيما تبلغ قيمة الاستثمارات المصرية في السعودية نحو ملياري دولار.

وأوضح أنه تم الاتفاق بين الجانبين المصري والسعودي على الدخول في تكامل خاصة في قطاع الصناعة والذي يوفر فرصا كبيرة جدا للمستثمر السعودي للعمل في مصر، مضيفا: “معظم الفرص المطروحة لدينا المواد الخام الخاصة بها… نستورد بنحو 25-26 مليار دولار واردات لهذه الصناعات والتي يمكن إقامة هذه الصناعات بشكل متكامل على أرض مصر والتصدير للأسواق الخارجية”.

وتابع: “هناك رغبة حقيقية لتعميق الصناعة في مصر والسعودية، وهذا لن يكون إلا بتحقيق التكامل الصناعي المشترك للتصدير للخارج”.

وأشار إلى أن وزير التجارة السعودي ماجد القصبي قدم مقترحا لنظيره المصري لإتمام التبادل التجاري بين البلدين بالعملات المحلية.

وكشف أن هذه الفكرة سيتم عرضها على البنكين المركزي المصري والسعودي لدراستها.

وأضاف أننا لا ننكر وجود أزمة دولارية حاليا في مصر مثل العديد من الدول الأخرى نتيجة الأحداث العالمية المتتالية وهو ما يدفع العديد من الشركات لإعادة استثمار تلك الأموال في توسعات جديدة أو الانتظار لحين انتهاء تلك الأزمة والمتوقع في عام 2024.

آخر الأخبار