اليوم.. إيقاف التداول على حقوق اكتتاب زيادة رأسمال «العبور للاستثمار العقاري»

ينتهي خلال جلسة اليوم الثلاثاء، فترة تداول حقوق اكتتاب زيادة رأسمال شركة شركة العبور للاستثمار العقاري.

وقالت البورصة في بيان اليوم، إن انتهاء قيد حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم للعبور للاستثمار العقاري يكون بنهاية جلسة تداول اليوم الثلاثاء، وسيتم إيقاف التداول على حقوق الاكتتاب.

وكانت البورصة المصرية، قررت أن يكون سعر الفتح للحق فى أول يوم تداول هو 2.64 جنيه للحق، وأن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلى خلال جلسة التداول، وأن تكون القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلى والحق منفصلاً كما يلي:

* تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم غير محمل بحق الاكتتاب في زيادة رأس المال 300,000 جنيه، وذلك حتى نهاية الفترة التى يتداول فيها الحق منفصلاً، حيث يتم تداول الحق منفصلاً خلال الفترة من 29 فبراير الماضي إلى 26 مارس المقبل.

* تكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 71,228.70 جنيه.

* اعتباراً من جلسة التداول التالية لإنتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلى طبقا لنتائج اخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة.

* يراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير فى رأس المال.

وفي ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلي إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات.

وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلى بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلى من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على قيام شركة العبور للاستثمار العقاري، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة من 88.14 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه.

وأوضحت الرقابة المالية في بيان اليوم الثلاثاء، أن الزيادة قدرها 111.85 مليون جنيه موزعة على 22.37 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم، بالإضافة لمصروفات إصدار قدرها 12 قرشًا للسهم، مع السماح بتداول حق الاكتتاب.

وأضافت أن نهاية الحق في الاكتتاب لحاملي ومشتري السهم باغلاق جلسة يوم الأثنين الموافق 26 فبراير الجاري، على أن يتم فتح باب الاكتتاب اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 29 فبراير الجاري لمدة شهر ينتهي يوم الأحد 31 مارس المقبل.

وسيتم تلقي الاكتتاب من خلال فروع البنك التجاري الدولي، ويحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي خلال الفترة من 29 فبراير الجاري حتى 26 مارس المقبل.

يشار إلى أن العبور للاستثمار العقاري، حققت صافي ربح خلال النصف الأول بلغ 4.96 مليون جنيه، مقابل 1.88 مليون جنيه أرباحاً خلال فترة المقارنة قبل عام.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة، لتصل إلى 66.46 مليون جنيه، مقارنة بـ38.06 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2022.

آخر الأخبار