اليوم.. نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية لشركة الفنار للمقاولات

ينتهي خلال جلسة اليوم الأربعاء، الحق في توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأس مال شركة الفنار للمقاولات العمومية والإنشاءات والتجارة والاستيراد.

وأوضحت بورصة مصر في بيان، أنه تقرر توزيع الأسهم المجانية بواقع 1 سهم اعتباراً من غدٍ الخميس الموافق 14 سبتمبر الجاري.

ويشار إلى أنه تقرر زيادة رأس مال الشركة المصدر من 8 ملايين جنيه إلى 16 مليون جنيه بزيادة قدرها 8 ملايين جنيه ممولة من الأرباح وفقاً لقوائم 2022.

والزيادة موزعة على 8 ملايين سهم مجاني وبقيمة اسمية 1 جنيه للسهم توزع على مساهمي الشركة.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية، قررت قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة الفنار للمقاولات العمومية والإنشاءات والتجارة والاستيراد والتصدير (سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة) من 40 مليون جنيه إلى 160 مليون جنيه.

وتقرر كذلك قيد أسهم زيادة راس المال المصدر والمدفوع للفنار للمقاولات من 8 ملايين جنيه إلى 16 مليون جنيه بزيادة قدرها 8 ملايين جنيه.

والزيادة موزعة على عدد 8 ملايين سهم (بواقع 1 سهم مجاني لكل سهم أصلي قبل الزيادة) بقيمة اسمية قدرها 1 جنيه للسهم الواحد، تمول الزيادة من توزيعات الأرباح وفقاً للقوائم المالية المنتهية في 2022.

وتقرر أن تدرج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعي على أسهم الشركة اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023 كما يلي (ص 1: ص 4): 16، 000، 000 سهم.

وكشفت القوائم المالية لشركة الفنار للمقاولات العمومية والإنشاءات والتجارة والاستيراد عن الربع الأول من العام الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 11% على أساس سنوي، لتسجل صافي ربح بلغ 1.96 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 1.76 مليون جنيه خلال الربع نفسه من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 22.78 مليون جنيه، مقابل 10.1 مليون جنيه خلال الربع نفسه من 2022.

آخر الأخبار