اليوم.. نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية لشركتي أيكون وراميدا

ينتهي خلال جلسة اليوم الأربعاء، الحق في توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأس مال كل من شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية – راميدا، وشركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – أيكون.

وأوضحت البورصة، في بيان اليوم الأربعاء، أنه تقرر توزيع الأسهم المجانية لشركة “أيكون” بواقع 0.20 سهم مجاني لكل سهم أصلي قبل الزيادة اعتباراً من جلسة غد الخميس الموافق 21 سبتمبر الجاري.

وكانت عمومية “أيكون” قررت زيادة رأس المال المصدر من 485 مليون جنيه إلى 582 مليون جنيه بزيادة قدرها 97 مليون جنيه ممولة من حساب احتياطي ناتج عن التقسيم والظاهر بالقوائم المالية عن العام الماضي، وموزعة على 24.25 مليون سهم مجاني وبقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم.

وأضافت البورصة، أنه سيتم توزيع الأسهم المجانية لشركة “راميدا” بواقع 0.5225 سهم اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 21 سبتمبر الجاري.

ويشار إلى أن الجمعية العامة لـ”راميدا” قررت زيادة رأس المال المصدر من 252.11 مليون جنيه إلى 380 مليون جنيه بزيادة قدرها 127.88 مليون جنيه، ممولة من الأرباح والاحتياطيات الظاهرة بالقوائم المالية عن العام الماضي، بإصدار 511.54 مليون سهم مجاني بقيمة اسمية 25 قرشاً للسهم توزع على مساهمي الشركة.

آخر الأخبار