انطلاق الدورة الحادية عشر من معرض «إيجى ستيتش آند تكس» 14 أكتوبر

ينطلق معرض “إيجى ستيتش أند تكس” الدولى، المتخصص فى تطوير صناعة الغزل والنسيج على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، فى نسخته الحادية عشر بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، على جزئين، الأول خلال الفترة من 14-17 أكتوبر 2021 ويختص بخدمة قطاعات الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز وتكنولوجيا الطباعة على الأقمشة والأصباغ والكيماويات ومستلزماتها.

وينطلق الجزء الثانى من المعرض خلال الفترة من 2-5 ديسمبر 2021 ويختص بخدمة قطاعات ماكينات صناعة الملابس “الخياطة والتطريز والطباعة على الملابس” ومستلزماتها.

ويشارك فى المعرض عدد من وكلاء ومصنعى الماكينات المتخصصة فى الغزل والنسيج وتكنولوجيا الطباعة الرقمية للأقمشة، ويأتى ذلك فى إطار استراتيجية مصر وخطتها لإحياء وتطوير صناعة الغزل والنسيج ودعم صادرات الدولة من المنسوجات والملابس الجاهزة.

وقال وائل القاضى، عضو مجلس إدارة “فيجن فير” المنظمة للمعرض إن فعاليات المعرض هذا العام  تشهد مفهوماً جديداً لمواكبة النهضة الكبرى التى تشهدها البلاد فى مجالات الصناعة المختلفة، حيث نسعى دائمًا إلى تحقيق مبدأ الابتكار والتنمية المستدامة”.

وأضاف أن صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة أحد أهم القطاعات الاقتصادية والصناعية التى تضعها الدولة ضمن أهم مخططاتها للنهوض بالاقتصاد القومى، خاصة أن مصر إحدى الدول الرائدة فى هذه الصناعة العريقة.

وأوضح القاضى أن الدولة المصرية تعمل على تنفيذ أكبر خطة لإحياء صناعة قلاع الغزل والنسيج بالمحلة وكفر الدوار، من خلال تحديث شامل لخطوط الإنتاج وإنشاء أكبر مصنع للغزل فى العالم بمدينة المحلة.

وقال القاضى: “يشهد المعرض هذا العام لأول مرة أنشطة جديدة ومبتكرة لدعم صناعة الغزل والنسيج والطباعة؛ حيث ننظم دورة تدريبية على الطباعة على النسيج لمدة يومين، إلى جانب إطلاق مسابقة لأفضل تصميم نابع من الهوية المصرية، وستنال التصاميم الفائزة فرصة عرضها على الجمهور”.

وينطلق أيضا مؤتمر أسبوع القاهرة للمنسوجات “CTW 2021″، يومى 16 و17 أكتوبر وهو منصة معرفية تضم خبراء ومتخصصى صناعة النسيج، وتسلط الضوء على أحدث الابتكارات فى صناعة النسيج والتعرف على أنواع الغزل الجديدة، مع التركيز بشكل خاص على أحدث تطبيقات وتقنيات الطباعة الرقمية على الأقمشة والمفروشات والملابس التى تقدمها العلامات التجارية الأكثر شهرة على مستوى العالم وعلى المستوى المحلى.

وقال هيثم راضى مدير المعرض، إن استراتيجية المعرض تهدف إلى أن يصبح هذا المعرض هو الحدث الأساسى لإتاحة تكنولوجيا صناعه الغزل والنسيج والطباعة الرقمية على الأقمشة والمفروشات والملابس.

أضاف أن المعرض يوفر فرص متنوعة للشركات الدولية والإقليمية والمحلية العاملة فى مجال صناعة الغزل والنسيج والطباعة الرقمية لزيادة حجم أعمالها وتحقيق مبيعات استثنائية وفتح قنوات توزيع مختلفة داخل مصر ومنطقة شمال إفريقيا.

آخر الأخبار