باستثمارات 600 مليون جنيه.. مصنع جديد لإنتاج أجهزة التحاليل والمستلزمات الطبية بالقطامية

اجتمع محمد عبد الكريم، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مع ممثلي شركة مصرية وأخرى يابانية، للاستماع إلى العرض التقديمي الخاص بمصنعهم الجديد الذي سيقام بالشراكة بينهما، لإنتاج مستلزمات التحاليل الطبية المعملية بمنطقة القطامية الصناعية، وذلك بعد استلام الأرض من الهيئة وإنهاء كافة التصاريح اللازمة.

وأشاد عبد الكريم بالمشروع الجديد بوصفه مشروعًا صناعيًا متكاملًا لإنتاج أجهزة ومستلزمات التحاليل الطبية المعملية بخبرات وتكنولوجيا يابانية، ويبلغ حجم استثماراته المتوقعة ٦٠٠ مليون جنيه على مساحة ٣٥٠٠م٢، مشيرًا إلى أهمية استقطاب مثل تلك المشروعات عالية التقنية إلى السوق المصرية خاصة أن قطاع الصناعات الطبية من الصناعات الحيوية وسيساهم المشروع في تلبية احتياجات السوق المحلية وكذلك التصدير حيث تنوى الشركة تخصيص ٧٠% من إنتاجها للتصدير للأسواق الخارجية مثل أمريكا الجنوبية وإفريقيا والشرق الأوسط.

ونوه رئيس الهيئة إلى أن ازدياد طلبات الاستثمار المحلى والأجنبي تعد ثمرة الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تيسير بيئة الأعمال والمناخ الاستثماري الصناعي فضلا عن الحوافز والتيسيرات الكبيرة والتطوير  الإجرائي الذي تنتهجه الهيئة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأكد استعداد الهيئة لتقديم التيسيرات اللازمة وكل الدعم للمشروع من خلال فريق عمل الهيئة لبدء الإنتاج.

من جهته، أشاد رئيس الشركة المصرية بالتيسيرات الكبيرة التي وفرتها الهيئة للمشروع للحصول على الأرض وإنهاء إجراءاته في أسرع وقت.

ولفت إلي أن الشراكة مع الجانب الياباني تضمن إنشاء خط إنتاج بخبرات يابانية والتي لها الباع الكبير في هذه الصناعة حيث تمتلك الشركة اليابانية ١١ فرعًا حول العالم، و بأعلى التكنولوجيات العالمية حيث أن المشروع سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار إلى أن الثقة في مناخ الاستثمار الصناعي المصري الحالي هي التي دفعت الجانب الياباني لإقامة المشروع، مؤكدًا أن المشروع يعد خطوة أولي نحو التوسع وإقامة سلسلة مصانع متخصصة في المجال الطبي المعملي.

آخر الأخبار