انطلاق القمة المصرفية الأوروبية ــ العربية في باريس

انطلقت صباح اليوم الخميس أعمال القمة المصرفية العربية الدولية 2023 في باريس برعاية الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون تحت عنوان “نحو علاقات إقتصادية أوروبية – متوسطية مستدامة.

واعتبر الدكتور وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، ان قرار الاتحاد السير في اعتماد العاصمة الفرنسية مكاناً لانعقاد القمة جاء بتوجيهات مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية الذي يترأسه محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، كما توجه بالشكر للسفير باتريك دوريل مستشار الرئيس الفرنسي لشؤون الشرق الأدنى للجهد الذي بذله في هذا الخصوص.

وينظم القمة اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع الفيدرالية المصرفية الأوروبية، وغرفة التجارة الدولية – باريس، واتحاد المصارف الفرانكفونية، والغرفة التجارية العربية الفرنسية، والاتحاد من أجل المتوسط، وذلك بحضور السفراء العرب المعتمدين في فرنسا، بالإضافة إلى قيادات من المؤسسات المالية والمصرفية والدبلوماسية العربية والأوروبية.

وتتضمن فعاليات القمة مؤتمراً عن التحكيم الدولي بالتعاون مع غرفة التجارة الدولية – باريس وذلك غداً الجمعة في مقر الغرفة، تحت عنوان “التحكيم: عدالة حديثة تحمي الاستثمارات المصرفية والتجارية الدولية”.

وسوف يلقي رئيس اتحاد المصارف العربية محمد الإتربي كلمة في الجلسة الافتتاحية، ثم مايا أتيج المديرة العامة للاتحاد المصرفي الفرنسي، وفنسان رينا رئيس غرفة التجارة العربية الفرنسية.

آخر الأخبار