بعائد 23% شهريًا و27% سنويًا.. بنكا الأهلي ومصر يطرحان شهادات ادخار جديدة

يستعد بنكا الأهلي ومصر لصرف الشهادات ذات الفائدة المرتفعة 25% سنويًا للعملاء، والتي بلغت حصيلتها ما يقرب من 460 مليار جنيه، اعتبارًا من أول يوم عمل عقب انتهاء الإجازة الأسبوعية للبنوك يومي الجمعة والسبت المقبلين، وإجازة عيد الميلاد المجيد يوم الأحد المقبل، على أن يتم صرف الشهادات التي تم الاكتتاب فيها يوم 4 يناير 2023 يوم الاثنين المقبل 8 يناير .

وقرر بنك مصر إعادة اصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب” وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

وقال محمد الاتربي رئيس بنك مصر ان الشهادة الجديدة يمكن شرائها ابتداءا من يوم الجمعة الموافق 5 يناير 2024 من خلال الإنترنت والموبايل البنكيBM Online ، و يتم تفعيل الشهادة يوم العمل التالي الاثنين الموافق  8 يناير 2024، كما يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ابتداءا من 8 يناير 2024.

وقال بنك مصر انه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

من جانبه قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك قرر طرح شهادتين أجل سنة بداية من غد الجمعة بعائد 23.5% يصرف شهريا والثانية بـ 27% يصرف سنويًا.

وأوضح عكاشة أن الحد الأدنى لشراء الشهادة يبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها، ويتيح البنك شرائهما من خلال خدمة الإنترنت والموبايل البنكي.

وقال البنك الاهلي في بيان صحفي ان العائد علي الشهادات يتم احتسابه من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

يأتي اصدار الشهادات الجديدة سعيا لتوفير بديل مناسب لمختلف فئات العملاء عقب موعد استحقاق شهادات البنك البلاتينية ذات العائد 25%

 

 

آخر الأخبار