«بلتون» تعتزم زيادة رأسمال «كاش للتمويل متناهي الصغر» إلى 500 مليون جنيه

استعرضت شركة بلتون المالية القابضة، الخطط التوسعية والأهداف الاستراتيجية لشركة كاش للتمويل متناهي الصغر، التي استحوذت عليها بشكل كامل مؤخرًا.

وقالت بلتون في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، إنها تعتزم تعظيم القاعدة الرأسمالية لكاش ليصل رأس المال المصدر والدفوع الخاص بها إلى 500 مليون جنيه.

وأضافت أن كاش تعتزم كذلك التقدم للحصول على رخصة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة من الرقابة المالية التي تتيح للعملاء الحصول على تمويلات بقيمة 5 مليون جنيه للمشروع الواحد.

كما تدرس عقد شراكة مع إحدى الجهات الدولية المتخصصة التي تهدف للتمكين الاقتصادي للمرأة عن طريق توفير فرص عمل وتأهيلهم وتقديم الدعم الفني والمالي لهم تمهيدًا لبدء التنفيذ وإطلاق المشروع.

وأوضحت أن كاش تعتزم تقديم حلول مبتكرة تلبي متطلبات جميع العملاء في المناطق الأكثر احتياجًا لتوفير فرص عمل تزيد عن 3 آلاف وظيفة بطريقة مباشرة من خلال الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا والناشطة اقتصاديًا في العام الأول من تفعيل الخطة التوسعية.

وأشارت إلى أنها ستركز على الحلول التكنولوجية والرقمية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية وتنمية ورفع كفاءة فريق العمل بالشركة.

كما تخطط كاش تعزيز شبكة فروعها وتدشين العديد من الفروع المتنقلة لإتاحة كافة الخدمات التمويلية للعملاء وبالأخص في المناطق النائية.

وبدوره، قال مرقس نبيل الرئيس التنفيذي لشركة كاش، إنه المستهدف رفع عدد فروع الشركة إلى 50 فرعًا بنهاية العام الجاري ليصل إلى 150 فرعًا بحلول الربع الأخير من العام المقبل لإتاحة حلول تمويلية لأكثر من 100 ألف عميل وبالأخص في المناطق الأكثر احتياجًا في الصعيد والدلتا والوادي الجديد والبحر الأحمر.

وأضافت أن الشركة افتتحت مؤخرًا 5 فروع جديدة بعد إتمام استحواذ بلتون على الشركة والحصول على موافقة الرقابة المالية.

وكانت بلتون المالية القابضة، استحوذت على كامل أسهم شركة كاش للتمويل متناهي الصغر بقيمة بلغت 120 مليون جنيه.

ويشار إلى أن بلتون المالية القابضة، حققت صافي خسائر بلغت 145.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل خسائر بقيمة 105.58 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 292.58 مليون جنيه، مقابل إيرادات قدرها 110.39 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت خسائر الشركة المستقلة إلى 168.86 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 37.41 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

آخر الأخبار