بلومبرج: صندوق أبو ظبي يعتزم شراء حصة من البنك التجاري الدولي و شركة فوري

قالت مصادر إن صندوق الثروة السيادي في أبو ظبي توصل لاتفاق مع الحكومة المصرية على استثمار نحو 2 مليار دولار عن طريق شراء حصص مملوكة لها في البعض الشركات، وفق وكالة بلومبرج

ونقلت الوكالة عن مصادر لها إن الاتفاق مع الصندوق الاماراتي يتضمن شراء حوالي 18% من البنك التجاري الدولي، بجانب حصص فى أربع شركات أخرى مدرجة في سوق الأوراق المالية في مصر، بما في ذلك شركة “فوري للخدمات المصرفية وتكنولوجيا الدفع”.

وسجل سهم البنك التجاري الدولي CIB صاحب الوزن النسبي الأكبر بمؤشر البورصة الرئيسي ارتفاعا بنسبة 6.90% وأغلق عند مستوى 48 جنيه.

كانت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد قالت، اليوم، إن صندوق مصر السيادي نجح في جذب وتوجيه استثمارات أجنبية كبيرة الحجم بالشراكة مع مستثمرين استراتيجيين من القطاع الخاص لمصر، بقيمة استثمارات تقدر بأكثر من ملياري دولار.

وأضافت الوزيرة: ” ستسهم تلك الصفقات الاستثمارية في تعزيز التنمية الاقتصادية للبلاد، وترسيخ وضع مصر كإحدى الوجهات الاستثمارية الرائدة في العالم، ومع النمو الاقتصادي الذي تشهده مصر، والتزامها نحو تحقيق التنمية المستدامة الشاملة من خلال رؤيتها طويلة المدى “رؤية مصر 2030″، سيتم تنفيذ المزيد من الشراكات والصفقات الاستثمارية المماثلة.”

آخر الأخبار