بنك التعمير والإسكان يعتزم إطلاق استراتيجية جديدة للسنوات الخمس القادمة

قال حسن غانم، الرئيس التنفيذي لبنك التعمير والإسكان، إن البنك يعتزم إطلاق إستراتيجية جديدة للسنوات الخمس القادمة ترتكز على 5 محاور رئيسية برؤية واضحة لزيادة توسع أعمال البنك باعتباره بنكا شاملا يقدم كافة الخدمات المصرفية.

وأوضح، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن الإستراتيجية الجديدة للبنك تأتي بعد نجاح خطته خلال 3 سنوات القادمة في تحول البنك من متخصص يقوم على التمويلات العقارية إلى بنك تجاري شامل يقدم كافة الخدمات المصرفية المختلفة لكافة العملاء.

ويقوم المحور الأول لإستراتيجية البنك على طرح منتجات وخدمات مصرفية جديدة بهدف زيادة قاعدة عملائه وجذب شرائح جديدة، بحسب ما قاله غانم.

وأضاف أن المحور الثاني في إستراتيجية البنك تستهدف تحقيق الانتشار الجغرافي حيث وصل عدد فروعه إلى 98 فرعا حاليا مستهدفا تصل إلى 101 فرع خلال العام الجاري مع وجود دراسة لانتقاء الأماكن لخدمة أكبر شريحة من العملاء.

وبحسب غانم، يرتكز المحور الثالث على زيادة توسع البنك في التحول الرقمي طبقا لإستراتيجية ورؤية الدولة والبنك المركزي حيث تم إطلاق 50 خدمة مقدمة على الإنترنت والموبايل البنكي، كما وصل عدد ماكينات الصراف الآلي إلى 450 ماكينة.

وأوضح أن الشمول المالي يأتي في مقدمة اهتمامات البنك وفق المحور الرابع في إستراتيجية البنك حيث يساهم وجود 50% من إجمالي عدد فروع البنك خارج القاهرة في جذب شرائح مختلفة من العملاء من محافظات مختلفة.

أمًا المحور الخامس، يقوم على تخصيص ميزانية لتطوير وتدريب الموظفين في البنك للارتقاء بمهاراتهم.

 

وحققت نتائج أعمال بنك التعمير والإسكان نموا استثنائيا ومؤشرات قوية خلال الربع الأول من عام2023، حيث بلغ صافي الأرباح 1.3 مليار جنيه خلال الربع الأول 2023 بنسبة نمو قدرها 107%.

وأعرب حسن غانم ، عن اعتزازه بالأداء القوي الذي حققه البنك خلال الربع الأول من عام 2023، والذي يعكس الالتزام بأعلى معايير الكفاءة التشغيلية واستراتيجية التطوير التي تبناها البنك بمحاورها الرئيسية، مما مكنه من تحقيق نتائج مالية قوية تمثلت في النمو الاستثنائي لكل من الإيرادات وصافي الأرباح، فقد ارتفع صافي إيرادات التشغيل بنسبة 96% لتسجل 2.6 مليار جنيه، حيث سجل صافي الربح1.3 مليار جنيه بنسبة نمو 107% خلال الربع الأول من عام 2023، موضحاً أن هذا النمو القوي جاء على خلفية توسع البنك بأنشطته التجارية، إلى جانب حرصه على وضع العملاء على رأس أولوياته في مختلف قطاعات البنك.

وأضاف غانم أن البنك تمكن في مواصلة تعزيز الأصول الخاصة به، حيث ارتفع إجمالي الأصول بشكل ملحوظ ليصل إلى 116 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2023 بنسبة نمو تصل إلى 12%، كما ارتفع صافي الهامش من العائد إلى 9.2% خلال الربع الأول العام الجاري مقابل 7.1% خلال نفس الفترة من العام السابق، ونوه غانم إن هذا النمو يعكس نجاح البنك في إدارة هيكل محفظة التمويلات الخاصة به، وتقليل مخاطر تغير أسعار الفائدة مع ضبط نسبة الأصول إلى الالتزامات.

آخر الأخبار