بنك الرياض يبدأ طرح صكوك رأس مال إضافي مقومة بالدولار

وكالات

بدأ بنك الرياض، اليوم الخميس 26 سبتمبر، طرح صكوك رأس المال الإضافي من الشريحة الأولى مستدامة مقوّمة بالدولار الأميركي عن طريق شركة ذات غرض خاص وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

وقال البنك في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الخميس إنه سيتم تحديد القيمة النهائية وشروط طرح الصكوك بناءً على ظروف السوق، وسينتهي الطرح يوم 27 سبتمبر الجاري.

وأشار إلى تعيين كل من بنك إتش إس بي سي بي إل سي، وشركة كامكو للاستثمار ش.م.ك، وشركة ميريل لينش الدولية، وشركة ميزوهو الدولية، ومورغان ستانلي وشركاه الدولية وشركة الرياض المالية، وإس إم بي سي كابيتال ماركتس المحدودة، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك وربة كمدراء الاكتتاب ومدراء لسجل الاكتتاب.

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب200 ألف دولار أميركي بزيادات بقيمة 1,000 دولار، و القيمة الإسمية للصك 200 ألف دولار ويحدد سعره و العائد عليه حسب أوضاع السوق، كما أنها صكوك دائمة، ويجوز استردادها بعد 5 سنوات.

ويجوز استرداد الصكوك في حالات معينة حسب ما هو مفصّل في مستند الطرح المتعلق بالصكوك .

وذكر البنك أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك،وسيقوم البنك بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

آخر الأخبار