«بنك الطعام» يدشن حملة لتوزيع 5 ملايين وجبة على الفئات الأكثر احتياجاً

«سرحان»: البنك ساعد 16 مليون شخص خلال أزمة «كورونا»

دشن بنك الطعام المصرى حملة «5 ملايين وجبة» لدعم الفئات الأكثر احتياجاً؛ استمراراً لحملاته المجتمعية الخيرية.

وقال محسن سرحان، الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى، إنَّ الحملة تأتى ضمن أنشطة بنك الطعام المصرى ودوره الريادى فى المشاركة الاجتماعية والتكافل الاجتماعى.

أضاف أن البنك يسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية بالوصول إلى الأماكن الأشد فقراً سواء القريب منها أو البعيدة كالمناطق الحدودية والصحراوية النائية التى يصعب الوصول إليها لتلبية احتياجات أهلها، وذلك عن طريق قوافل الخير ببنك الطعام الذى يهدف إلى رفع المعاناة وتوفير سبل الحياة الكريمة لكل مواطن.

وأوضح أن الحملة تستهدف كبار السن، والطلبة المغتربين، والمرأة المعيلة، والمرضى، وأصحاب الهمم والقدرات الخاصة والعمالة غير المنتظمة.

وقال إنه من المقرر توزيع الوجبات فى 22 محافظة عبر 145 جهة وتتمثل هذه المحافظات فى كل من محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والبحيرة، والدقهلية، ودمياط، والغربية، وكفر الشيخ، والمنوفية، والشرقية، والسويس، وبورسعيد، وبنى سويف، والفيوم، والمنيا، وأسيوط، والوادى الجديد، وسوهاج، وقنا، والبحر الأحمر، وأسوان.

ويعمل بنك الطعام المصرى، حالياً، على إعادة فلسفة الخطة الاستثمارية بهدف استمرار الكيان وإمكانية إدخال مجالات جديدة خلال الفترة المقبلة، ويقدر حجم إنفاق البنك خلال المرحلة الأولى لفيروس كورونا بين 300 و400 مليون جنيه.

وأوضح «سرحان»، أن استراتيجية بنك الطعام حريصة على الاستعداد بشكل مستمر لأى تحديات وأزمات طارئة من خلال الاعتماد على المخزون الاستراتيجى للبنك للتدخل السريع لإنقاذ الأسر الأكثر احتياجاً.

وأشار إلى أن بنك الطعام تمكن من مساعدة ما يقرب من 16 مليون شخص خلال أزمة كورونا، وهو حالياً أكثر استعداداً للتصدى للموجة الثانية من الوباء.

آخر الأخبار