بنك باركليز يكشف عن قائمة قد تستفيد من خفض الفيدرالي الفائدة

وكالات

يبدو أن دورة رفع التشديد النقدي من قبل الاحتياطي الفيدرالي قد وصلت إلى نهايتها. ومع ترقب الأسواق متى قد يبدأ رئيس الفيدرالي جيروم باول في خفض الفائدة، قام بنك “باركليز” بتسمية أفضل الأسهم التي يعتبرها مناسبة مع ترقب خفض الفائدة في الأفق.

“كان توقيت الخفض النهائي لأسعار الفائدة أحد المناقشات الرئيسية للمستثمرين منذ بداية دورة رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. ومع ذلك، يبدو أن اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في ديسمبر الماضي أصبح نقطة تحول فعلية للأسواق في هذا النقاش، الذي قدم “التوقف في التشديد” المرتقب من قبل الاحتياطي الفيدرالي، كما كتب المحلل تيرينس مالون في مذكرة يوم الخميس الماضي.

وقال مالون إن تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأعلى من المتوقع – والذي صدر في وقت سابق من فبراير – من المرجح أن يؤجل بدء تخفيضات أسعار الفائدة إلى يونيو. وقال إن هذا من المرجح أن يدفع النطاق المستهدف للأموال الفيدرالية إلى ما بين 4.5% و4.75% بحلول نهاية هذا العام.

فيما يلي الأسهم التي يعتقد “باركليز” أنها في وضع أفضل لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام. تم تصنيف جميع الشركات التالية على أنها ذات وزن زائد في المحفظة من قبل محللي “باركليز”، بحسب تقرير لـ”CNBC” الأميركية اطلعت عليه “العربية Business”.

Spirit AeroSystems

Stanley Black & Decker

PennyMac Financial Services

Procore Technologies

Intuit

Gap

Fifth Third Bancorp

Darden Restaurants

D.R. Horton

Celanese

سيخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سعر الفائدة في يونيو، وفقًا لأغلبية ضئيلة من الاقتصاديين الذين استطلعت “رويترز” آراءهم، والذين قالوا أيضًا إن الخطر الأكبر هو أن التخفيض الأول لسعر الفائدة سيأتي في وقت متأخر عما كان متوقعًا وليس قبل ذلك.

خلال الشهر الماضي، قال العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك جيروم باول، إن الاحتياطي يحتاج إلى ثقة أكبر في اتجاه انخفاض التضخم قبل خفض أسعار الفائدة. لا يزال التضخم وفقًا للمقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي أعلى من مستهدف 2%.

آخر الأخبار