«بوينج» العالمية تتوقع الطلب على 1025 طائرة جديدة

كشفت شركة بوينج العالمية عن توقعاتها بأن تزيد حركة الركاب داخل إفريقيا بأكثر من أربعة أضعاف في السنوات العشرين المقبلة، مما يضع نمو القارة من بين أعلى المعدلات على مستوى العالم ولدعم ذلك، ستكون هناك حاجة إلى 1025 طائرة جديدة على مدى العقدين المقبلين.

وأضافت الشركة فى بيان لها إنه من المتوقع  أيضا أن يبلغ النمو الإجمالي للحركة الجوية الإفريقية 7.4٪، وهو ثالث أعلى معدل بين المناطق العالمية وأعلى من متوسط النمو العالمي البالغ 6.1٪.

وقال راندي هيسي، المدير الإداري للتسويق التجاري لشركة بوينج في الشرق الأوسط وإفريقيا: “تتمتع شركات الطيران الإفريقية بوضع جيد لدعم نمو حركة المرور داخل المنطقة والاستحواذ على حصة في السوق من خلال تقديم الخدمات التي تربط الركاب بكفاءة وتدعم حركة التجارة داخل القارة”.

وأضاف راندى “نتوقع زيادة في متوسط حجم الطائرة والمقاعد لكل طائرة للأسطول الأفريقي ، حيث  الطائرات ذات  الممرات الفردية ، مثل بوينج 737 ماكس ، ستكون الأكثر طلبا في القارة، مشيرًا إلى أن حركة الطيران الأفريقية  إنتعشت بوتيرة قوية في عام 2023 بسبب زيادة الطلب والنمو الاقتصادي الناتج عن إرتفاع أسعار السلع العالمية.

وأكد أن النمو فى رحلات شركات الطيران الإفريقية حاليا أعلى بنسبة 8٪ من مستويات ما قبل الوباء، مشيرًا إلى استمرار زيادة الطلب على حركة المرور على المدى الطويل في إفريقيا ، حيث من المتوقع أن تؤدي المبادرات الاقتصادية والتنموية مثل منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية وسوق النقل الجوي الإفريقي الموحد إلى زيادة تحفيز التجارة والربط داخل المنطقة.

وأكد راندى أن الطلب المقدر على موظفي الطيران سيرتفع إلى 69,000 مهني جديد، بما في ذلك 21,000 طيار و22,000 فني و26,000 من أفراد طاقم الضيافة.

آخر الأخبار