«بوينج» تتوقع استنزافا نقديا هائلا في الربع الأول من 2024

وكالات

توقعت شركة بوينغ استنزافا نقديا هائلا في الربع الأول من 2024، على خلفية التدقيق من السلطات التنظيمية، وتباطؤ إنتاج طائرة 737 ماكس بعد تعرضها لحادث في الجو في يناير الماضي.

ورجّح المدير المالي لشركة بوينغ أن تصل التدفقات النقدية الخارجة أو الـ”Cash outflow” إلى ما بين 4 مليارات و4.5 مليار دولار في الربع الأول، وأن تبلغ التدفقات النقدية الحرة (free cash flow ) أقل من 9 مليارات دولار للعام بأكمله.

وتوقع المحللون تدفقات نقدية حرة بقيمة 5 مليارات دولار، وفقا للبيانات التي جمعتها “بلومبرغ”.

وتبحث شركة “بوينغ” بيع وحدتين على الأقل من أعمالها المرتبطة بالصناعات الدفاعية، في الوقت الذي تواجه فيه أزمة كبيرة تتعلق بالسلامة، وفقاً لمصادر مطلعة.

وتواصل المستشارون الماليون لـ”بوينغ” مع مشترين محتملين نيابة عن الشركة لتقييم مدى الاهتمام بعدة وحدات أصغر تابعة لها.

وقالت المصادر إن الأصول التي من المحتمل أن تكون مطروحة للبيع تشمل وحدة “ديجيتال ريسيفر تكنولوجي -Digital Receiver Technology”، والتي تصنع منتجات لعملاء الاستخبارات والدفاع الحكوميين.

وذكرت المصادر أن بوينغ بحثت في وقت سابق مسألة بيع شركتها “أرغون – Argon”التي تصنع أنظمة القيادة والسيطرة العسكرية والمراقبة والاستطلاع إلا أن هذا الأمر لا يزال غير محسوم.

كما تدرس الشركة خيارات متعلقة ببيع حصتها في “United Launch Alliance” وهو مشروع مشترك لإطلاق الصواريخ وتمتلكه “بوينغ” بالشراكة مع ” لوكهيد مارتن Lockheed Martin” .

آخر الأخبار