بيتكوين تكبد متداولي العقود الآجلة 440 مليون دولار بعد تراجعها 7%

وكالات

أدى انخفاض بيتكوين إلى مستوى 63000 دولار بانخفاض 12% خلال 7 أيام وأكثر من 7% خلال تعاملات الثلاثاء، إلى خسائر تزيد عن 440 مليون دولار لمتداولي العقود الآجلة، مع عمليات تصفية كبيرة في بورصتي “بينانس”، و”OKX”.

وقال أحد المتداولين إن الأسعار قد تتجه إلى مستوى منخفض يصل إلى 55 ألف دولار في الأسابيع المقبلة، لكن التوقعات الصعودية على المدى الطويل لا تزال قائمة.

وحذر محلل العملات المشفرة الشهير مايكل فان دي بوب المستثمرين من الانحراف الهبوطي لعملة بيتكوين، ما يشير إلى الضغط الهبوطي المحتمل على العملة المشفرة.

أسباب النزول

وسلط بوب الضوء على اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) القادم المقرر عقده غداً الأربعاء، والذي سيكون له تأثير كبير على سوق العملات المشفرة.

على الجانب الآخر، أنهى بنك اليابان حقبة أسعار الفائدة السلبية، ولأول مرة منذ 17 عاماً يعمد إلى رفع الفائدة.

ويصاحب ذلك، تدفقات خارجة قياسية من صندوق “غراي سكال”. حيث تسبب انخفاض عملة بيتكوين في تصفية أكثر من 440 مليون دولار لمتداولي العقود الآجلة للعملات المشفرة الذين يراهنون على ارتفاع الأسعار. ويتوقع بعض المتداولين أن تصل عملة بيتكوين إلى مستوى 55000 دولار على المدى القصير.

تشير البيانات إلى أن معظم عمليات التصفية تمت على بينانس بقيمة 212 مليون دولار، تليها OKX بقيمة 170 مليون دولار.

بدأت عملة بيتكوين في الانخفاض في وقت متأخر من ساعات العمل في الولايات المتحدة يوم الاثنين وسط تدفقات خارجة قياسية عالية من GBTC التابع لـ Grayscale بأكثر من 640 مليون دولار.

وأظهرت بيانات CoinGecko أن العملات الرقمية الرئيسية انخفضت بنسبة تصل إلى 11% خلال الـ 24 ساعة الماضية. وانخفض مؤشر CoinDesk 20 الأوسع، وهو مقياس لمختلف العملات الرئيسية باستثناء العملات المستقرة، بنسبة 8%.

تحدث عمليات التصفية عندما تقوم البورصة بإغلاق مركز المتداول ذي الرافعة المالية بالقوة بسبب الخسارة الجزئية أو الكلية للهامش الأولي للمتداول. تحدث عندما لا يتمكن المتداول من تلبية متطلبات الهامش لمركز ذو رافعة مالية، أي عندما لا يكون لديه أموال كافية لإبقاء التداول مفتوحاً.

آخر الأخبار