«بيتى للصناعات الغذائية» تستهدف 35 مليون دولار صادرات العام الجارى

تستهدف شركة “بيتى للصناعات الغذائية” خلال العام الجارى الوصول بصادرات الشركة من مصر إلى 35 مليون دولار، على أن تزيد هذه المستهدفات إلى 50 مليون دولار خلال العام المقبل.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا مع الشيخ فيصل الهادى، نائب الرئيس التنفيذى لشركة المراعى السعودية، وعدد من مسئولى شركة “بيتى للصناعات الغذائية”؛ لاستعراض فرص توسع وزيادة استثمارات الشركة السعودية فى السوق المصرية.

وحضر الاجتماع، المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والمهندس مصطفى إبراهيم الصياد، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ومارك ويلى، الرئيس التنفيذى لشركة “بيتى” للصناعات الغذائية إحدى الشركات التابعة لشركة المراعى السعودية، وعدد من مسئولى شركة “بيتى”.

ورحّب رئيس الوزراء بمسئولى شركة المراعى السعودية وشركة “بيتى للصناعات الغذائية”، مشيداً باستثمارات الشركة السعودية فى مصر ودورها فى دعم استراتيجية الأمن الغذائى، مؤكدا الحرص على تشجيع الشركة من أجل التوسع فى مشروعاتها بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، وكذلك زيادة فرص تصدير منتجاتها إلى المزيد من الأسواق العالمية.

وقال الشيخ فيصل الهادى، نائب الرئيس التنفيذى لشركة المراعى السعودية: تؤكد شركة المراعى التزامها بالتوسع فى استثماراتها فى مصر، ونفخر أن شركة “بيتى” تسهم بصورة كبيرة فى تحقيق الأمن الغذائى فى السوق المصرية.

وأضاف أن شركة “بيتى” تُصدر لأكثر من 40 دولة، وتوظف نحو 5 آلاف موظف بصورة مباشرة، فضلًا عن توفيرها نحو 20 ألف فرصة عمل بصورة غير مباشرة، مشيرا إلى أن جميع مصادر الشركة من الحليب الخام يأتى من المزارع المصرية.

وخلال الاجتماع، تطرق مارك ويلى، الرئيس التنفيذى لشركة “بيتى للصناعات الغذائية”، إلى الجهود المبذولة من قِبل شركة “بيتى” فى تحقيق الأمن الغذائى داخل السوق المصرية، من خلال شراء الحليب الخام من المزارعين المصريين، بواقع 600 ألف لتر من الحليب يوميًا.

وأوضح أن منتجات “بيتى” لا تقتصر على السوق المصرية فقط، وإنما يتم تصديرها إلى عدد من الدول، مُشيرًا إلى أن الشركة تُصدر ألبان المراعى إلى السوق السعودية، وتعد أحد أهم المنتجات هناك، ومؤكدا وجود خطط للتوسع عالميًا فى تصدير منتجات الشركة التى تُصنع فى مصر.

آخر الأخبار