«بي إنفستمنتس» تستثمر 300 مليون جنيه في EZ International

قالت شركة بي إنفستمنتس القابضة، إنها قامت باستثمار نحو 300 مليون جنيه في شركة EZ International من خلال شركة بي فارما، التي أسستها بي انفستمنتس القابضة بغرض الاستثمار في الشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن حصة بي إنفستمنتس القابضة في شركة بي فارمات تبلغ حاليًا 60%.

وكانت بى انفستمنتس القابضة، أطلقت بالتعاون مع الصندوق الفرعي للخدمات الصحية والمساعدات الدوائية التابع لصندوق مصر السيادي، شركة EZ INternational بالشراكة مع صيدلية العزبي، لتقديم خدمات لوجستية وإدارية للمؤسسات الصيدلية وكذلك خدمات توزيع وتجارة الأدوية.

ويستهدف كل من صندوق مصر السيادي وبي إنفستمنتس القابضة ضخ زيادة رأسمال في الشركة خلال العام المقبلين لتقديم الخدمات لأكثر من 500 صيدلية في المحافظات الرئيسية بداية من صيدلية العزبي.

ويأتي ذلك في إطار قيام  صندوق مصر السيادي الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، بتوقيع اتفاقيتين في يناير الماضي مع شركة بي إنفستمنتس القابضة، لاستثمار أكثر من 2 مليار جنيه في مجال خدمات الرعاية الصحية المتخصصة، وخدمات توزيع وتجارة الأدوية بمصر.

وحققت بي إنفستمنتس القابضة، صافي ربح بلغ 463.83 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 22.3 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 64.5 مليون جنيه، مقابل إيرادات وصلت إلى 14.81 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 258.14 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 22.75 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2022.

وشهد العام الماضي بيع شركة بي إنفستمنتس القابضة، حصتها في شركة توتال إنرجي- مصر (“TotalEnergies Marketing Egypt LLC “TE)، والبالغة 6.38% لشركة توتال إنرجي – إفريقيا (“TotalEnergies Marketing Afrique SAS “TEMA)، بقيمة ارتفعت إلى 29.8 مليون دولار بعد تحقق بعض الشروط الخاصة بصفقة توتالي إنرجي- إفريقيا مع شركة أدنوك للتوزيع.

آخر الأخبار