تأجيل انعقاد عمومية «عبور لاند» إلى مارس المقبل

أعلنت عبور لاند للصناعات الغذائية، عن تأجيل الجمعية العامة العادية التي كان من المقرر انعقادها في 26 فبراير الجاري إلى مارس المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم، أنه تقرر أن يكون انعقاد الجمعية يوم 5 مارس 2022.

كما ستناقش الجمعية تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي، ومشروع توزيعات الأرباح المقترح.

وكان مجلس إدارة عبور لاند للصناعات الغذائية، اقترح توزيعات على المساهمين عن أرباح العام الماضي بلغت 260 مليون جنيه بواقع كوبون نقدي بقيمة 65 قرشاً للسهم الواحد.

أقرأ أيضًا: استطلاع يرصد التوقعات الاقتصادية لـ2022: سيشهد نموا رغم تخوفات التضخم

وستنظر العمومية في إخلاء ذمة مجلس إدارة الشركة عن العام الماضي، وتجديد عضوية مجلس الإدارة لمدة أخرى.

أعلنت شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، عن حصولها على كل التراخيص المطلوبة لاستكمال الإنشاءات لمشروع مزرعة عبور فارم.

وقالت الشركة خلال بيان للبورصة المصرية، إنها بدأت في استكمال الأعمال الإنشائية للمزرعة، متوقعة تعاقدها على أول شحنة لاستيراد الأبقار مع نهاية العام الجاري 2022، موضحة أنها منفذة على مساحة 42 فداناً، بتكلفة استثمارية 255 مليون جنيه لتربية 2500 بقرة.

واقترح مجلس إدارة شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، مؤخرا، إجراء توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أن اجمالي توزيعات المساهمين عن أرباح العام الماضي بلغت 260 مليون جنيه بواقع كوبون نقدي بقيمة 65 قرشًا للسهم الواحد؛ متوقف على موافقة الجمعية العامة.

أقرأ أيضًا: أرباح القناة للتوكيلات الملاحية النصفية تتراجع 27%

وأظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة عبور لاند للصناعات الغذائية عن عام 2021 منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، ارتفاع صافي ربح الشركة بنسبة 13% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أنها سجلت صافي ربح بلغ 350.67 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل 310.36 مليون جنيه أرباحاً خلال 2020.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة لتسجل 3 مليار جنيه، مقابل 2.74 مليار جنيه خلال العام السابق له.

وعن القوائم المالية المستقلة، ارتفع خلالها صافي الربح خلال الفترة ليسجل 350.78 مليون جنيه، مقابل 310.41 مليون جنيه خلال 2020.

سبق وكشفت شركة عبور لاند للصناعات الغذائية عن نتائج قوائمها المالية المجمعة خلال الـ9 أشهر الاولى من العام الجاري.

وأوضحت عبور لاند للصناعات الغذائية فى بيان لها، ارتفاع أرباح الشركة خلال الـ9 أشهر الأول من العام الجاري بتحقيق صافى ربح بنحو 255 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 239 مليون جنيه من نفس فترة المقارنة من العام الماضي.

يشار إلى أن كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة عبور لاند للصناعات الغذائية، عن النصف الأول من العام الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 2.8 % على أساس سنوي.

أوضحت الشركة، أنها سجلت صافي ربح بلغ 143.98 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 140.05 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 1.3 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبشأن القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول من 2021 لتسجل 144 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 140 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

آخر الأخبار